■ بناءٌ خاوٍ هو مصنعُ مفروشات مهجور في منطقة جسر الواطي (بيروت)، اختارته ساندرا داغر مديرة غاليري SD والتشكيليّة لميا جريج ليكون أوّل مساحة للفنّ المعاصر في العاصمة اللبنانية. إنّه «مركز بيروت للفنّ» (BAC) الذي سيتحوّل ابتداءً من السادسة مساء 15 الجاري إلى فضاءٍ فني ضخم. و«اقتراب» هو عنوان المعرض الافتتاحي الذي سيدشّن أنشطة المركز، بمشاركة فنانين لبنانيين وعرب بينهم إميلي جاسر، منى حاطوم، جنان العاني، طوني شكر، أنطوان داغاتا، جيل ماجيد، أنري سالا، لينا الصانع، ليزا ستيل، أكرم زعتري، سنتيا زافين. www.beirutartcenter.org
■ شاركت التشكيليّة المصريّة شيماء عزيز (1981) في أكثر من معرضٍ فردي وجماعي وأصدرت العديد من المؤلّفات. خرّيجة قسم التصوير في جامعة الأقصر تحلّ ضيفة على بيروت لتفتتح غداً معرضها «نساء بالأسود» في «زيكو هاوس» ويستمرّ حتّى 25 الحالي. للاستعلام: 03/614355.

■ في «عودة شارل ديغول»، تقف كارلا ديب وحيدةً على الخشبة تستعرض ذاتها لمدّة ثلاثين دقيقة في لعبة بوح تراوح بين الصراخ والصمت. العرض اقتباسٌ حرّ لنصّ جو قديح «مطار شارل ديغول»، ويحمل توقيع المخرج هاغوب دير غوغاسيان. تنطلق عروضه في 15 الحالي على خشبة مسرح «مونو» وتستمر حتى 2 نيسان (ابريل) المقبل. للاستعلام: 01/202422.