strong>باسم الحكيمتحوّلت «موضة» البرامج الانتقاديّة الساخرة إلى مادة يوميّة، من دون أن تغيب عن مواعيدها الأسبوعيّة على بعض الشاشات المحليّة، وأبرزها: «بسمات وطن» لشربل خليل و«اربت تنحل» لإيلي فغالي. وها هي Otv تنضمّ إلى الموجة مع برنامج «عشرة بعد النشرة»، بعدما فضلت أن تظلّ بعيدة عن هذه الأجواء منذ انطلاقتها حتى اليوم. وهي تتعاون في هذا الإطار مع الكاتبين نبيل عسّاف وجيسكار لحّود اللذين نفّذا لها أخيراً سيتكوم «Fifty فيفتي» للمخرج إيلي غريّب مع كارلوس عازار وندى أبو فرحات. وتقوم فكرة البرنامج الجديد الذي تبدأ القناة البرتقاليّة عرضه هذا المساء بعد نشرة الأخبار (من الاثنين حتى الجمعة 20:45)، على تقليد الشخصيّات السياسيّة، وسيكون بطله الوحيد الموهبة الشابة إيلي الراعي الذي تميّز في إطلالته الأولى على شاشة nbn في برنامج مشابه بعنوان «خفّف سيرك» لعسّاف ولحّود أيضاً.
لن يكتفي البرنامج الذي ستقدّمه دوللي حلو، ويتناوب على تنفيذه أكثر من مخرج وهو من إنتاج شركة Key Production التي يملكها الكاتبان، بالتعليق على الأحداث السياسيّة اليوميّة على أبواب الانتخابات النيابيّة، بل سيضيء على مراحل بارزة من الحياة السياسيّة لضيوفه، متّكلاً على الإرث السياسي للبعض وعلى التاريخ الحافل بالمحطات لبعضهم الآخر. ويوضح عسّاف أنّ «كل حلقة ستستقبل «كاراكتير» سياسياً، يخضع لفحوصات واختبارات فصّلها البرنامج على قياس الضيوف المقلّدين، وبينها اختبار نفسي وآخر لكشف الكذب، وثالث يعمد إلى تنويم الضيوف مغناطيسيّاً، إضافة إلى اعتماد استطلاع رأي الشارع عن ضيف الحلقة في قالب كوميدي غير تقليدي»، كاشفاً أنّه «في الحلقة الأولى، سينزل رئيس الهيئة التنفيذيّة في القوّات اللبنانيّة سمير جعجع إلى الشارع ليستطلع آراء الناس، وفضلنا ألا يكون «الجنرال» أوّل الضيوف تجنباً للانتقادات». ينفي عسّاف أنّ إطلاق البرنامج يأتي ردّ فعل على إطلاق LBC برنامج «دمى قراطيّة» قبل مدّة، «لأننا فكّرنا بصيغة، نعود فيها إلى هذا النوع من الانتقاد الساخر، في ظل ارتفاع ساعات الحوارات السياسيّة التي حوّلت السياسيين إلى وجوه أكثر شهرة من المغنّين، وخصوصاً أنّ معنا إيلي الراعي الذي لم يكشف سوى عن 10 في المئة من موهبته في السابق». ويشدّد على أنّ «البرنامج سينتقد الجميع من دون استثناء» مستدركاً «تركنا هامشاً رقابياًَ للمحطة، يمنحها الحقّ في حذف أيّ مقطع تراه لا يناسب سياستها».

20:45 على Otv


العذاب امرأةوسيكون للكاتبين محطة مع الكوميديا السوداء في «مذكرات جنين» مع برناديت حديب (الصورة)، وقد توصّلا إلى المرحلة الأخيرة من اتفاقهما بشأنه مع LBC.