◄ يعقد رئيس بعثة المفوضية الأوروبية في لبنان السفير باتريك لوران مؤتمراً صحافياً عند 12:30 من بعد ظهر غد في مقر البعثة في الصيفي لإطلاق «جائزة سمير قصير لحرية الصحافة» للسنة الرابعة على التوالي.
◄ إلهام شاهين، صفاء أبو السعود، لبلبة، جمال سليمان، حضروا أخيراً مسرحية «قهوة سادة» للمخرج خالد جلال التي تمثّل ظاهرة فنية في القاهرة منذ شهور وتلقى إقبالاً كبيراً من الجمهور، سياسيين وفنانين، حتى أطلقت الصحافة عليها مسرحية الوزراء، المسرحية يقدمها 20 ممثلاً وممثلة من الشباب وتقدّم في مشاهد متفرقة «مرثيةً» للقاهرة في السنوات الماضية.

◄ يعقد في الواحدة من بعد ظهر غد مؤتمر صحافي في دار الأوبرا المصرية للإعلان عن انطلاق مهرجان «لأجلك فلسطين»، بمبادرة من الفنانين نصير شمه والمخرج حسين كمال، وبمشاركة كبار نجوم العالم العربي مثل هاني شاكر ولطيفة وخالد سليم..
وتحدد يوم الاثنين 19 الحالي موعداً للحفلة الكبيرة التي سيعلن فيها الفنان وليم نصّار انطلاق فعاليات «القدس عاصمة الثقافة العربية 2009». تقام الحفلة برعاية وزارتي الإعلام والثقافة المصريتين ويشارك فيها الفنان هاني شاكر ولطيفة وخالد سليم، إضافة إلى فنانين آخرين. وقد لحّن الفنانان نصير شمه وصلاح الشرنوبي أغنيات للحفلة شارك في كتابة كلماتها عدد من الشعراء، منهم أحمد سويلم، جمال بخيت، بهاء الدين محمد، مصطفى الجارحي، خالد الشطري ولينا الطيبي. وتقام الحفلة بقيادة المايسترو خالد فؤاد في الثامنة من مساء الاثنين المقبل. يشارك في المؤتمر الصحافي، إضافة إلى نجوم الحفلة، المنظمون، ويعود ريعها لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة.