إيدي ريدماين قاب قوسين من الأوسكار


بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «نظرية كل شيء» (إخراج جايمس مارش وتأليف أنطوني مكارتين) خلال احتفال SAG في الولايات المتحدة أوّل من أمس، قال الممثل البريطاني إيدي ريدماين إنّ «الحظ لعب دوراً مهماً في نجاحي. كنت محظوظاً بعملي مع ممثلين رائعين علّموني كل شيء أعرفه».

أثناء سؤاله عمّا إذا كان سيحصل على الأوسكار، ولا سيّما أنّ من يحصل على جائزة SAG غالباً ما يفوز بالأوسكار، سارع الممثل الشاب إلى الإجابة: «الآن لن أنام». وكان ريدماين قد حصل على الـ«غولدن غلوب» عن الدور نفسه الذي جسّد فيه شخصية الفيزيائي الملهم ستيفن هوكينغ، انطلاقاً من مذكرات زوجته السابقة، مع التركيز على علاقتهما (مارك رالستون ــ أ ف ب)

شكران في ضيافة زاهي

تحل الممثلة السورية شكران مرتجى ضيفة على برنامج "بيت القصيد" الذي يعرض الليلة على قناة "الميادين" (20:30). يسألها زاهي وهبي عن الأسباب التي دفعتها للمشاركة بغزارة في عشرات الأعمال، وكيف استطاعت كسر الصورة النمطية التي حاول بعض المنتجين والمخرجين أسرها فيها؟ هل نشاطها الدائم في دعم القضايا الإنسانية والوطنية يمدّ جسور تواصل إضافية بينها وبين جمهورها؟ كما يطلّ في الحلقة الممثل أيمن زيدان والمخرجان إيلي حبيب وهشام شربتجي للحديث عن علاقتهما بشكران.

بين القنيطرة والسعودية

يستضيف الزميل جان عزيز في برنامجه «بلا حصانة» الليلة (21:15) على قناة otv وزير السياحة السابق فادي عبود، والزميل سامي كليب. من غارة القنيطرة إلى غياب عبدالله، أيّ مشهد جديد في المنطقة العربية؟ هل يردّ حزب الله أو إيران؟ هل يتغيّر شيء في الرياض، أم تجدّد العائلة المالكة نظامها من دون مشاكل؟

نعيم حلاوي يتذكّر Slchi

تطغى المواقف الكوميدية على حلقة "هيدا حكي" التي تعرض الليلة (21:30) على قناة mtv، ويستضيف عادل كرم الممثل نعيم حلاوي الذي يستعرض ذكرياته مع عادل وأجمل المحطات في Slchi و"ما في متلو".

جمعة "أحلى جلسة"

يستضيف برنامج "أحلى جلسة" الذي يقدمه طوني بارود الليلة (21:30) على lbci كلاً من: أيمن زبيب، فلّة الجزائريّة، الإعلاميّة نسرين ظواهرة، ليلى عبد اللطيف، رجا ناصر الدين ورودولف هلال.