القاهرة | لم يكتف أحمد موسى بإسقاط كل قواعد المهنية حين اتهم الممثلة جيهان فاضل بدعم الإخوان المسلمين، بل استخدم تلميحات بهدف الإضرار بسمعتها، ما دفعها إلى الردّ سريعاً على عكس ما اعتادت. ويبدو أنّ موسى المحسوب على نظام مبارك، لم ينس أنّ فاضل كانت من الفنانات المصريات اللواتي ساندن «ثورة يناير». هكذا، شنّ هجوماً عليها على مدار يومين عبر برنامجه «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد».
وبينما بات أصغر مستخدم لتويتر على علم بطرق التمييز بين الحسابات الرسمية للفنانين وتلك المزيّفة، انطلق موسى ليهاجم الممثلة عبر حساب مزيّف لها يضع على صورتها «شعار رابعة». كما عرض تغريدة حيث يحرّض صاحب الحساب المزيّف متابعيه على النزول إلى الشارع والثأر للشهداء، ذاكراً بعضهم بالاسم آخرهم شيماء الصباغ (الأخبار 26/1/2015). لكن لأنّ موسى لم يكن هدفه فقط التحريض على فاضل، بل تبرئة وزارة الداخلية من دم الصباغ، عرض التغريدة بعد التلاعب بتاريخ نشرها لتظهر كأنها مكتوبة قبل مصرع الناشطة في محاولة لإيهام المتلقّي بأن مصرع الصباغ كان مخطّطاً له قبلاً.

على المنوال نفسه، خرج تامر أمين مقدّم برنامج «من الآخر» على قناة «روتانا مصرية»، لتوجيه إهانات للفنانة واتهامها بأنها ممثلة فاشلة، مستخدماً كعادته تلميحات جنسية. محاولات نفي ارتباط فاضل بالحساب المزيّف لم تنجح في منع الهجوم عليها من الإعلاميين المحسوبين على نظام مبارك. كل ما سبق دفع جيهان إلى إجراء مداخلة مع برنامج «العاشرة مساء» («دريم 2‬‎») أول من أمس، وإدانة الهجوم عليها من دون تحقيق. وعندما سألتها ضيفة الحلقة ريهام نعمان عن سبب صمتها عن تلك الاتهامات، قالت فاضل إنّه الأولى بمن يطلقون الإشاعات أن يتحرّوا الحقيقة أولاً، فهي نفت منذ أكثر من عامين علاقتها بالحساب. اللافت أن الموقف نفسه تكرّر مع نجم الكرة المصري المعتزل محمد أبو تريكة المعروف بتعاطفه مع الإخوان . عرض موسى تغريدة من حساب مزيّف لأبو تريكة يهاجم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما دفع اللاعب إلى الاتصال بالبرامج الرياضية وتأكيد أنه سيوثق حسابه الرسمي لمنع استغلال الحساب المزيف في الهجوم عليه.