◄ يبدو أنّ الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما تحوّل إلى ملهم للكاتب الأميركي تيدي هايس. إذ أعلن هذا الأخير لموقع playbill أنّه في آذار (مارس) المقبل سيطلق مسرحيته الغنائية الجديدة «أوباما في بالي» Obama in my mind. ويُضيء العرض الغنائي على العالم الكبير الذي يقف وراء حملة أوباما الانتخابية والطريقة التي استعملها الرئيس الجديد لإقناع الأميركيين بانتخابه.
◄ توجّهت الإعلامية بولا يعقوبيان إلى غزة عن طريق معبر رفح في مصر لتغطية ما خلّفه العدوان الإسرائيلي على القطاع ونقل الأوضاع الإنسانية هناك، على أن تصوَّر حلقتان خاصتان تعرضان على «أخبار المستقبل».

◄ رأى الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة أن توقّف صحيفة «دايلي ستار» عن الصدور لأسباب مالية هو «بمثابة انتكاسة لرسالة الإعلام والديموقراطية التي يطّلع بها الوطن اللبناني المتميّز بتعدديّته الثقافية واللغوية والفكرية»، مناشداً الحكومة ونقابَتَي الصحافة والمحررين «العمل لكي تستعيد هذه الجريدة مكانتها في المشهد الإعلامي اللبناني».

◄ اختارت المجلة الأسبوعية النسائية الفرنسية «إيل» Elle، السيدة السورية الأولى أسماء الأسد، المرأة الأكثر أناقة في فئة «السيدات الأُوَل». واحتلّت كارلا بروني ساركوزي المرتبة الثانية وميشال أوباما المرتبة الثالثة ووزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي المرتبة الرابعة.