◄ قررت السلطات الإسرائيلية إعادة فتح معبر «إيريز» أمام الصحافيين اعتباراً من اليوم، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية. وكان المعبر قد أُغلق منذ اليوم الأول من الهجوم الإسرائيلي على غزة في 27 كانون الأول (ديسمبر) 2008. كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي المنطقة المحيطة بحدود القطاع «منطقةً عسكريةً مغلقةً» بعد يومين على العدوان. ومنذ إعلان وقف إطلاق النار، لم تسمح إسرائيل إلا بعبور الصحافيين في مجموعات محددة ولفترة قصيرة.ورفعت «جمعية الصحافة الأجنبية» في إسرائيل دعوى إلى المحكمة العليا الإسرائيلية التي أصدرت قراراً يأمر الحكومة بالسماح لمراسلين أجانب بالدخول إلى القطاع الفلسطيني. لكن القرار بقي حبراً على ورق طوال الهجوم.

◄ بدأ المخرج شريف عرفة خطوات عمليّة لتصوير فيلمه الجديد «وجه بحري» بين مصر وجنوب أفريقيا، فيما زارت بطلة الفيلم منى زكي بيروت بهدف التسوّق وشراء ملابس الشخصية التي ستؤدّيها. ويُنتظر أن يشارك كريم عبد العزيز وشريف منير في بطولة فيلم شريف عرفة الجديد.

◄ المطرب تامر حسني في طريقه للانفصال النهائي عن المنتج نصر محروس على غرار شيرين عبد الوهاب، ويُنتظر أن يتعاقد تامر مع شركة جديدة تقبل التفاوض على دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد الاحتكار الذي وقّعه نصر مع تامر منذ سنوات ويبلغ 18 مليون جنيه أي حوالى 3 ملايين دولار.