◄ تظاهر 400 شخص السبت في لندن ضد «بي بي سي» بعد تعرّضها لانتقادات شديدة بسبب رفضها بث نداء لجمع تبرّعات من أجل مساعدة أهالي غزة. وكانت «هيئة الإذاعة البريطانية» قد أعلنت أنّها تخشى أن يضرّ بث النداء بصورتها المحايدة. ووجه وزير التنمية الدولية دوغلاس ألكسندر مساء الجمعة رسالة إلى شبكات التلفزيون الرئيسية يطلب منها بث نداء المنظمات غير الحكومية التي تسعى لجمع أموال من أجل إرسال أدوية ومواد غذائية إلى سكان غزة.
◄ أطلقت مجلة «غودنيوز تي في» قائمة أفضل خمسين مسلسلاً مصرياً في تاريخ الدراما المصرية وحتى نهاية عام 2007، وتصدر الجزء الأول من مسلسل «رأفت الهجان» القائمة بعد منافسة شرسة مع الجزء الأول من مسلسل «ليالي الحلمية». أما المرتبة الثالثة فاحتلها الجزء الثاني من «ليالي الحلمية» يليه «أرابيسك». وفي ما يتعلّق بالكتّاب، كان لأسامة عكاشة حصة الأسد. إذ دخل اللائحة 15 مسلسلاً من كتابته، كما كان للمخرج إسماعيل عبد الحافظ سبعة مسلسلات في اللائحة. وفي فئة التمثيل، احتلّ يحيى الفخراني المرتبة الأولى، تليه الفنانة حنان الترك (الصورة).

◄ رضوان شاهين انضم إلى قائمة المخرجين السوريين العاملين في مصر، حيث وافق مبدئياً على تقديم مسلسل إلهام شاهين الجديد «علشان مليش غيرك».

◄ انضمّ الممثل اللبناني وليد العلايلي إلى فريق عمل مسلسل «ليالي» (إخراج أحمد شفيق)، على أن يبدأ التصوير خلال أيام بين القاهرة والإسكندرية وبيروت، ويشارك في بطولته زينة، عزت أبو عوف وأحمد صفوت ويوسف الشريف.

◄ يعرض غداً فيلم «ميكانو»، وهو أول أفلام الممثل السوري تيم الحسن (الصورة) في القاهرة بمشاركة نور وخالد الصاوي، على أن يقام اليوم عرض خاص للنقاد، ومن المنتظر أن يشارك حسن في العرضين انتظاراً لردود الفعل التي ستحدد خطواته السينمائية المقبلة.

◄ أصدر نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي قراراً بتغريم عبد الله الكاتب، منتج فيلم «دكتور سليكون»، ١٠٠ ألف جنيه، بسبب إصراره على مشاركة المطربة اللبنانية مروى في الفيلم، رغم عدم حصولها على تصريح بالتمثيل في أي عمل فني. ودفعت الشركة المنتجة المبلغ كاملاً بعد تلقيها تهديداً بوقف الفيلم.
وأكد زكي أنّه لولا تدخّل نقيب الممثلين اللبنانيين رفيق علي أحمد لكان قد أصدر قراراً بوقف تصوير الفيلم نهائياً لغاية التعاقد مع ممثلة أخرى غير مروى «ولكن علي أحمد طلب مني تخفيف العقوبة إلى غرامة مالية ففعلت ذلك لتوطيد العلاقة بين مصر ولبنان في الأعمال الفنية».