◄ يُتوقّع أن يصدر أنس الفقي وزير الإعلام المصري قراراً بتعيين الإعلامية هالة حشيش رئيسة قناة «النيل» للأخبار، لرئاسة الفضائية المصرية حتى تواكب التطوير الذي يشهده القطاع حالياً، على أن تتولى ميرفت سلامة منصب نائب رئيس التلفزيون.
◄ يبدو أن التضييق على الإعلام الفرنسي لا يزال مستمراً. وها هي الصحافية في Le Progrès موريال فلوران تتلقّى إنذاراً من مجلس تحرير الصحيفة بعد نقلها تعليقات وُصفت بـ«العنيفة» لبعض المشاركين في تظاهرة المجلس التمثيلي لليهود في فرنسا. وبعدما أعرب بعض المتظاهرين عن رغبتهم برحيل كل العرب عن فرنسا واتهامهم بأنّهم قتلة وإرهابيون، رأى مجلس التحرير أنّه «لم يكن هنالك داع لنقل وجهات النظر تلك» ووجّهوا لها إنذاراً.

◄ ما يقارب عشرة ملايين متصفّح شاركوا في عملية اختيار «أكثر امرأة مرغوبة» على موقع askman واحتلّت المرتبة الأولة النجمة الأميركية إيفا منديز (الصورة)، تليها كل من ميغان فوكس وآن هاثاواي وسكارليت جوهانسن وريهانا.

◄ تواصل شركة «الكرمة للإنتاج التعليمي الترفيهي» العمل على الحلقات الجديدة من برنامج الأطفال الشهير «عالم سمسم» تمهيداً لعرضها على شاشة التلفزيون المصري. وشهدت هذه الحلقات مشاركة الفنان الكوميدي إدوارد ضيف شرف في حلقة دارت حول الخوف من أمور صغيرة. الحلقات الجديدة من إخراج عمرو قورة وأندريا زكريا.

◄ رغم التميز الذي تمتعت به قناة «الحياة» المصرية منذ انطلاقها في نيسان (أبريل) الماضي وتحولها إلى شبكة تضــم ثلاث قنوات (الحياة والحياة مسلسلات والحياة 2) إلا أن القناة تعرّضت في الأيام الأخيرة لما يمكن اعتباره تغيراً واضحاً في سياستها الإعلامية، وتزامن ذلك مع محاولات متكررة لتدعيم شاشتها بنجوم جدد بعد فشل الدفعة الأولى من النجوم في المهمة. تلك الملاحظات بدأت مع خروج الشيخ خالد الجندي والدكتورة هبة قطب من المحطة. أما السبب فهو اعتراض الجندي على ما سمّاه «معاملة غير لائقة من مدير الحياة محمد عبد المتعال». فيما اعترضت قطب على بث إعلان لمقوّ جنسي في برنامجها «كلام
كبير».

◄ ينطلق عند العاشرة من صباح اليوم ملتقى عرب سات الرابع للبث التلفزيوني الفضائي في فندق فينيسيا في بيروت