◄ قناة فضائية موقتة جديدة، أطلقتها قطر وتحمل اسم «الفاخورة» نسبة إلى مدرسة قصفتها إسرائيل خلال الحرب الأخيرة على غزة، وذلك بهدف دعم التعليم في القطاع وجمع التبرعات لإعادة الإعمار. وبدأت القناة بثها أول من أمس على أن تستمرّ حتى نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي.
◄ رفض حسام السكري رئيس قناة «بي.بي.سي» العربية اتّهام القناة بالانحياز في تغطية العدوان على غزة. وشنّ هجوماً على فضائيات «العربية» و»الجزيرة» و«الحرّة» متهماً إياها بأنّها محطات موجّهة.

◄ فيروز (الصورة) والإعلامي أحمد شوبير والداعية الإسلامية ملكة زرار وشخصيات أخرى عديدة يقلّدها المونولوجيست المصري محمود عزب في برنامج «كوميك شو» الذي سيعرض قريباً على قناة «نايل كوميدي» التي تنطلق الخميس. وكانت شخصية ملكة زرار الشهيرة بالداعية ذات الملابس السوداء قد هددت سابقاً بمقاضاة عزب «لأنه تخطى الحدود بتقليد شخصية دينية» لكن التصالح وقع لاحقاً بين الطرفين بعدما أكد عزب أنّه «يختار الشخصيات المؤثرة في الجمهور».

◄ تنطلق الشهر المقبل في لندن صحيفة «الهدهد» الإلكترونية اليومية التي تتوجّه إلى القارئ العربي بأربع لغات هي العربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية. ويقول الشاعر السوري المقيم في لندن محيي الدين اللاذقاني إنّ الصحيفة الجديدة تلبّي حاجة القارئ العربي إلى المعرفة الخبريّة والتحليلية لجميع الأحداث، بالإضافة إلى طموح القائمين عليها كي تكون نافذة موضوعية يطل من خلالها الغرب على العالم العربي بعيداً عن محاولات المبالغة أو التعتيم.
www.alhodhod.net

◄ اختيرت الإعلامية والمديرة التفيذية لـ«مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي» في أبو ظبي نشوة الرويني كي تكون أحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة جوائز «إيمي» الدولية للأعمال الرقمية 2009 (IDEA) قسم الأفلام الواقعية.

◄ حريق قطار الصعيد والحرب الأميركية على العراق، هما أهم الأحداث التي يتناولها مسلسل «هارمونيا» الذي أدرجته مدينة الإنتاج الإعلامي ضمن خطتها الدرامية لعام ٢٠٠٩. ويتحضّر المخرج هاني إسماعيل لبدء تصويره بعدما اختار فريق التمثيل. ويشارك في بطولة العمل عامر منيب ووفاء عامر وهيدي كرم وصلاح عبد الله وعفاف شعيب ورشوان توفيق.

◄ الفنانة اللبنانية نور اعتذرت عن عدم حضور العرض الخاص لفيلم «ميكانو» بسبب قضائها إجازة شهر العسل في بيروت. والفيلم عرض للنقاد والصحافيين يومي أمس وأول من أمس قبل إطلاقه جماهيرياً اليوم، وهو أول أفلام الفنان السوري تيم حسن في السينما
المصرية.

◄ «الشروق» أحدث الصحف اليومية المصرية احتفلت أخيراً بصدورها في حفلة حضرها العديد من السياسيين والصحافيين والفنانين في فندق «غراند حياة»، وأعلن الناشر إبراهيم المعلم أن الجريدة ستطرح لأول مرة في الأسواق في 1 شباط (فبراير) المقبل.