الشعب العربي وين؟ «المنار» < 21:30

يعرض عماد مرمل في «قضايا الناس» نظرة الشباب إلى حصار غزة وممارسات الاحتلال الإسرائيلي. ويعبّر هؤلاء عن رفضهم واستنكارهم للصمت العربي إزاء الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين. وتستضيف الحلقة مجموعة من الشباب والطلاب اللبنانيين والعرب.

غسان شربل عند زاهي
«المستقبل» < 21:30

يتحدّث رئيس تحرير صحيفة «الحياة»، غسان شربل، في حلقة «خليك بالبيت» مع زاهي وهبي عن السنوات التي أمضاها في البحث عن أسرار وكواليس كبار الزعماء والقادة العرب ورجال الاستخبارات، من سلسلة «غسان شربل يتذكر» إلى «أسرار الصندوق الأسود».

سامي خياط مع نتالو
«الجديد» < 20:40

تستضيف نتالي نعوم في حلقة الليلة من برنامجها «نتالو» على قناة «الجديد» الممثّل المسرحي الكوميدي سامي خياط، الذي يشاركها في تحضير الطعام والمشروبات، ويتحدّث كذلك عن أعماله الجديدة وعن تجربته في المسرح، وعن جمهور مسرح «الشانسونييه» اليوم.

حبيب يونس والجسد
OTV < 21:45

يطرح حبيب يونس موضوع الجسد في حلقة «نقطة فاصلة»، مع ضيفيه الشاعرة جمانة حداد والكاتب نصري الصايغ (الصورة). ويتناول كل منهما مفهومه للجسد انطلاقاً من مجلة «جسد» لحداد، وديوان الصايغ الأخير «مقام الجنس وتصوّف الحواس».

تعديل الدساتير مع فيصل القاسم
«الجزيرة» < 21:05

لماذا غالباً ما تُعَدَّل الدساتير في العالم العربي بهدف تمديد ولاية الرئيس؟ ولماذا لا يتعلّم العرب من الأوروبيين الذين يعدّلون دساتيرهم لتقصير فترة الرئاسة؟ هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها فيصل القاسم وضيوفه في حلقة «الاتجاه المعاكس» الليلة.

العالم يموت من الجوع
arte < 21:00

تخصص arte ليلة «تيما» لمعالجة الأزمة الغذائية التي نتجت من الأزمة المالية العالمية:
كيف تخطّى الوضع المالي والاقتصادي كل الخطوط الحمراء؟ وما هو الوضع الحالي في أكثر المناطق فقراً؟ وهل من حلول للأزمة الغذائية المتفاقمة؟