■ ضمن فعاليّات معرض بيروت للكتاب، تقيم مكتبة «أنطوان» في جناحها حفلة توقيع لكتاب «التحرير الصحافي... دليل عملي» من تأليف الإعلامي أحمد زين الدين، وذلك في السادسة من مساء اليوم في جناح المكتبة في المعرض. كذلك توقّع جين مقدسي كتابها «شتات بيروت» في السادسة من مساء اليوم في جناح «دار الساقي». وتقيم «دار الريس» غداً حفلة توقيع كتاب فوّاز طرابلسي (الصورة) « تاريخ لبنان الحديث والأسر الشرقيّة».
■ بدعوة من مؤسّسة الدراسات الفلسطينيّة، وضمن الندوة السنوية التي تعقد على اسم المفكّر الراحل برهان الدجاني، يلقي مصطفى البرغوثي محاضرة «التحديات أمام الشعب الفلسطيني والخيارات الاستراتيجيّة» في قصر الأونيسكو، في 5 الحالي.

■ يخصّص المجلس الثقافي للبنان الجنوبي ندوةً لكتاب ميشال جحا: «أمين الريحاني»، يشارك فيها إلهام كلاب البساط، وجيه فانوس، عبد المجيد زراقط، وذلك في السادسة من مساء الخميس في قاعة المجلس. للاستعلام: 01/703630

■ تغرف تمارا السامرائي عوالمها التشكيلية من طفولتها. والتشكيلية الكويتية (1977) تفتتح الخميس معرضها «أوزان خفيفة» في غاليري «أجيال» (الحمرا)، حيث تعبّر من خلال 12 لوحة عن «خفّة الكائن». إذ تقول في تعريفها المعرض: «نلعب، نأخذ اللعبة بجدّية، التهديد حقيقي والخطر أيضاً، نشاغل الألم، فرساناً نلعب لعبة الموت كالأطفال». المعرض يستمرّ حتى 27 الحالي. للاستعلام: 01/345213.

■ «لبنان والبحر» Le Liban Et La Mer (منشورات ألف) هو عنوان كتاب المصوّرة جمانة عرب جمهوري الذي توقّعه في السادسة من مساء بعد غد الخميس في متحف Planète De La Découverte (ستاركو). كذلك يُفتتح معرضها بالعنوان نفسه، ويستمرّ حتى 20 الحالي. للاستعلام: 01/980660