◄ لعازف العود العراقي نصير شمة هذا الشهر ثلاثة مواعيد لتوقيع ألبومه الجديد ثلاث مرات هذا الشهر في فروع مكتبة «ديوان» المصرية: التوقيع الأول في فرع «المهندسين» يوم 17 كانون الأول (ديسمبر)، ثم في مصر الجديدة يوم 21، وأخيراً المركز الرئيسي لـ«ديوان» في الزمالك يوم 23.
◄ واصلت الفنانة سميرة أحمد هجومها على إدارة مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي». وأكدت أن ما حدث من سوء تنظيم لفعاليات تكريمها في حفلة الافتتاح، منعها من حضور حفلة الختام. وقالت إنها لا تهاجم المهرجان كتظاهرة بل المسؤولين عن المهزلة التنظيمية، مشيرة إلى أن عملها التلفزيوني المقبل، ربما يكون مسلسلاً دينياً لكنه لن يدور حول شخصية الشيماء التي قدمتها على شاشة السينما قبل ثلاثين عاماً.

◄ هند صبري ستشارك بصوتها فقط ضمن أحداث فيلم «مصر الجديدة» للمخرج أحمد عبد الله، وهو من بطولة خالد أبو النجا وحنان مطاوع ويسرا اللوزي. ويدور حول حياة أربعة شباب يعيشون في منطقة واحدة لكنّ لكل منهم ظروفاً مختلفة.

◄ «تفرقنا السنين» هو عنوان «الديو» الغنائي الذي من المفترض أن يجمع محمد عبده بالمطربة السورية أصالة نصري (الصورة). ويتردد أن الفنانين سيسافران سوياً إلى تركيا وروسيا خلال هذا الأسبوع لتسجيل الأغنية. وبعدها، من المقرر تصويرها في إحدى الدول الأوروبية على أن تطرح مع بداية عام 2009. الأغنية رومانسية، وهي من كلمات حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وألحان المغني والملحن فايز السعيد.

◄ تنتظر الممثلة السورية جومانا مراد عرض فيلمها المصري الرابع «شعبان الفارس»، بعدما أصبح من المؤكد عرضه خلال موسم عيد الأضحى. الفيلم من بطولة أحمد آدم، ويدور حول أب ضعيف الشخصية يشترك في برنامج من برامج تلفزيون الواقع بعنوان «الفارس الأول» حتى يثبت جدارته أمام ابنه. لكنه يفاجأ لاحقاً باتهامه بارتكاب جريمة قتل.

◄ قرر المخرج خالد يوسف تأجيل موعد عرض فيلمه الجديد «دكان شحاته» إلى موسم الصيف بدلاً من عيد الأضحى المقبل. وذلك لمنح وقت أكثر لمرحلتي المكساج والمونتاج إلى جانب الطباعة والتحميض. كما أنّ أيام تصوير بعض المشاهد لم تنته بعد. الفيلم الذي تقوم هيفا وهبي ببطولته، يشارك فيه أيضاً محمود حميدة وعمرو سعد وعمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق. ويحدد موعد عرضه النهائي خلال الأيام المقبلة.

◄ يشارك المطرب التونسي صابر الرباعي التلفزيون المصري احتفالاته بحلول عيد الأضحى. وسيحيي الرباعي حفلة غنائية رابع أيام العيد على مسرح قاعة المؤتمرات في مدينة نصر، بمشاركة الفنانة المصرية آمال ماهر. من جهة أخرى، يحضر الرباعي إلى استديوهات القاهرة حالياً، لاستكمال تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، المتوقع صدوره قريباً عن شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، بعد تجديد عقده مع الشركة أخيراً لثلاثة ألبومات مقبلة.