◄ أكّدت مصادر طبية أن المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم المعروف بـ«شعبولا» دخل في حالة غيبوبة بعد إدخاله مستشفى الهرم بالقاهرة، مساء الاثنين الماضي «مصاباً بحالة إعياء شديدة بسبب تناوله كمية كبيرة من مخدّر الحشيش». وقال أحد الأطباء المعالجين لموقع mbc.net إن شعبان عبد الرحيم في حالة غيبوبة بسبب حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية، استلزمت وضعه على جهاز تنفس صناعي.

وأكّد الطبيب، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن شعبان عبد الرحيم «يمرّ بمرحلة صحية حرجة، وأن الفريق الطبي المعالج فشل في جعله يُفيق رغم حقنه بالعديد من جرعات الأدوية المطلوبة لمثل هذه الحالات». ويشير الأطباء إلى أنّ الفنان الشعبي الشهير أصيب بذبحة صدرية حادة بسبب حالة الاختناق التي تسبب بها المخدر الذي تعاطاه. وقالت مصادر مقرّبة من «شعبولا» إنه أصيب قبيل توجهه إلى مسرح الريحاني في وسط القاهرة، حيث يشارك في بطولة مسرحية «مرسي عاوز كرسي» مع أحمد بدير وعلاء مرسي. وكان شعبان قد سجّل أخيراً أغنية «يا عمّ عربي 2» (من كتابة إسلام خليل) تعبّر عن موقفه من الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما.

◄ قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بحبس المغنية اللبنانية نيكول سابا (الصورة) لمدة شهر، مع دفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه مصري (1800 دولار تقريباً) وكفالة 200 جنيه (36 دولاراً تقريباً). وقد أفادت صحيفة «الجمهورية» المصرية، يوم الاثنين الماضي، أن الحكم جاء بسبب «غناء المغنية بدون ترخيص في أحد الفنادق الكبرى». وكانت سابا قد أكدت أنها «لن تستسلم بسهولة، وستلجأ إلى جميع الدوائر القضائية للحصول على البراءة من الحكم».

◄ أعلنت قناة «أورونيوز» أخيراً نتائج الاستطلاع الذي قامت به من خلال شركة IPSOS STAT لمعرفة نسبة مشاهديها في لبنان، وقد تبيّن حسب ما جاء في بيان المحطة الإخبارية أنها «القناة الإخبارية العالمية الأولى غير الشرق أوسطية التي يشاهدها اللبنانيون». وأشارت القناة إلى أنّ عدد المشاهدين اللبنانيين بلغ 73.000 لبناني يومياً، وأغلب المشاهدين من فئة الشباب.

◄ ينطلق اليوم رسمياً في هوليوود موسم جوائز السينما الأميركية مع إعلان الترشحيات لجوائز «غولدن غلوب»، الذي يمهّد لحفل توزيع جوائز الأوسكار في شباط/فبراير المقبل.
ويتوقع أن تشمل الترشيحات أفلاماً متنافسة مثل The Curious Case of Benjamin Button حيث نقل المخرج ديفيد فينشر قصة الكاتب سكوت فيتزجيرالد عن بنجامين باتن، إلى الشاشة الكبيرة، والذي يؤدي دور البطولة فيه براد بيت وكايت بلانشيت. والفيلم المنافس هو Batman the dark knight الذي حقق ثاني أفضل إيرادات في تاريخ شباك التذاكر في أميركا الشمالية، وقد يحصد عدداً من الجوائز، منها جائزة أفضل دور ثانوي للممثل الراحل هيث ليدجر. إضافةً إلى فيلم «فروست/نيكسون» لرون هاورد، الذي يكشف المقابلات بين الرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون والصحافي البريطاني ديفيد فروست.