فاطمة داوودفي خطوة مفاجئة لبعضهم، ظهر الفنان راغب علامة بالكوفية الفلسطينية في الفيديو كليب الجديد «سرّ حبي» (إخراج شادي يونس)، ما جعله عرضةً لانتقادت، استنكر بعضها استخدام الكوفية التي تحولت إلى رمز، في فيديو كليب الأغنية. وفي اتصال مع «الأخبار»، ورداً على من انتقده، أوضح علامة أن الدافع وراء ذلك لم يكن سياسياً، بل مجرّد لفتة تجاه الشعب الفلسطيني. وقال: «يوم عرض علي المدير الفني كوفيات ملوّنة بالزهري والأحمر والأسود، لارتدائها في الكليب...
اخترتُ الكوفية الفلسطينية، لأعبِّر من خلالها عن تضامني مع الشعب الفلسطيني، كما لو كنت أقدّم إليه وردة حمراء. لكن بعض المغرضين بدأوا ينسجون من مخيّلاتهم قصصاً لا علاقة لها بالواقع. وردّي الوحيد أن مجرّد تحوّل الكوفية إلى رمز عالمي لدى الشباب، هو دليل كاف على إسقاط تهمة الإرهاب عمّن تعبِّرُ عنه». ولكن ما علاقة الكوفية بأغنية عاطفية؟! «لا علاقة بينهما. ولكن، بعد الانتقادات التي وُجِّهت إليَّ، أؤكدّ أنني سأرخي الكوفية على كتفي طيلة الوقت، وحتى في الحفلات الغنائية. سيكون ذلك تحديّاً».
في سياق منفصل، برّر علامة اعتماد اللونين الأبيض والأسود في الفيديو كليب على رغم سيادة المشاهد الراقصة، بالقول «لا بد أن نخلق جواً مغايراً للسائد كي لا يملّ المشاهد العربي، وأنا جريء باقتحام أجواء تضفي على مسيرتي حسّ التجدد».
يذكر أن علامة عاد للتوّ من البحرين، حيث أحيا حفلة غنائية في مناسبة عيد الأضحى، ويستعد لإحياء حفلة ليلة رأس السنة في بيروت مع الفنانات يارا وميريام وفنيسّا.