◄ يبدأ السبت المقبل، تصوير مسلسل «أدهم الشرقاوي» في قرية الجابرية في دهشور في مصر، حيث سيجري تصوير بعض المشاهد الخارجية هناك، وذلك بعدما عاد المخرج باسل الخطيب من إجازة سريعة في سوريا، حيث قضى عيد الأضحى مع أسرته. وكان مهندس الديكور إيهاب العوامرىي قد بدأ منذ أيام بتهيئة الأكسسوارات والديكورات اللازمة للتصوير في القرية. المسلسل من تأليف محمد الغيطي، وبطولة محمد رجب ودوللي شاهين وإخراج باسل الخطيب وإنتاج تامر مرسى. ويتناول قصة حياة البطل الشعبي أدهم الشرقاوي وكفاحه ضد الاحتلال الإنكليزي.
◄ لاحظ أغلب المشاركين في «مهرجان دبي السينمائي» أن الممثل السوري جمال سليمان (الصورة) والممثلة المصرية لبلبة هما أكثر الفنانين العرب فعالية في كواليس المهرجان، حيث يحرص سليمان على متابعة عروض الأفلام، بينما تظهر لبلبة من خلال مشاركتها في لجنة التحكيم. وقد كان لافتاً غياب عدد من الفنانين المصريين مثل مصطفى شعبان وفتحي عبد الوهاب إلا في حفلة الافتتاح، ما أثار انتقاد الصحافة الإماراتية.

◄ أطلقت المغنية التونسية، نوال غشام، أغنية عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في الذكرى الثانية لإعدامه. والأغنية التي تشبه الرثاء وتحمل اسم «الوريد» بدأ بثها على أثير إذاعة «موزاييك» التونسية الخاصة، أول من أمس. مدة الأغنية 20 دقيقة وتقول كلماتها «لو كان نلقى من يطول وريدي، يحكم عليّ إعدام يوم عيدي... نلقى قاضي يحكم عليّ إعدام، نمشي راضي... وسلموا لأمي جميع أغراضي، علي يقطعو التشهيد... ينسى العرب ويدير راساً برأسي». ولحّن الأغنية الليبي خليفة الزنيطني وكتبها الشاعر الليبي المعروف علي الكيلاني الذي كتب أيضاً كلمات أغنية «وين الملايين». وأوضحت غشام لوكالة «رويترز» أن هذه الأغنية «هي تعبير عما أحسّه أغلب العرب والمسلمين حين أعدموا صدام يوم عيد الاضحى». وبدأت المطربة التونسية تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، ويُنتظر أن تبدأ الفضائيات العربية بثها خلال الفترة المقبلة.

◄ أكد الفنان المغربي محمد مفتاح لـ«الأخبار» أنه سيظهر للمرة الأولى في السينما المصرية من خلال فيلم «محمد علي» إذ أبلغه مخرج العمل حاتم علي باختياره ضمن فريق الممثلين.

◄ رزقت الممثلة البريطانية، ناومي واتس، بطفل جديد لم تعلن اسمه بعد. والطفل الذكر هو الثاني للممثلة بعد الكسندر البالغ سنة. ورشحت واتس للفوز بجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة في عام 2004 عن دورها في فيلم «21 غرامز» للمخرج اليخاندرو غونزاليس ايناريتو. وستقوم بدور البطولة قريباً في نسخة جديدة لفيلم «بيردز» لالفريد هيتشكوك. ويذكر أنّ واتس أصبحت عام 2006 ممثلة خاصة لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الايدز.