علاقات الإخوة في «مشكلة ورأي» «المنار» < 18:20

ما هي الأسباب والتبعات التي تتركها المشاحنات والتمييز بين الإخوة على العلاقات الاجتماعية؟ وما هو دور الأهل في هذا الموضوع؟ يحاول برنامج «مشكلة ورأي» الإجابة عن هذه الأسئلة مع المرشدة في علم النفس العيادي جيزيل غالب، والمساعدة الاجتماعية رامونا ضو.

روافد نضال الأشقر
«العربية» < 19:30

تستضيف حلقة «روافد» على شاشة العربية الممثلة والمخرجة المسرحية نضال الأشقر، لتتحدّث عن تجربتها الفنية، والأعمال التي شاركت فيها، وتلك التي أخرجتها. كما تذكّر بأزمة مسرح «المدينة» وإغلاقه، ثم إعادة افتتاحه من جديد.

سرقة السيارات مع غادة عيد
«الجديد» < 21:00

تفتح غادة عيد الليلة في برنامجها «الفساد» على شاشة «الجديد»، الهواء للمواطنين الذين سُرقت سياراتهم في مختلف المناطق اللبنانية، ليتحدّثوا عن تجربتهم وعن إهمال قوى الأمن لملاحقة المجرمين، أو استعادة المسروقات.

إقرأ بالعربية والموسيقى
«أخبار المستقبل» < 19:30

تناقش حلقة «كلمات متقاطعة»، الليلة، على «أخبار المستقبل» معرض « بيروت العربي الدولي للكتاب»، الذي انتهى الأسبوع الماضي، وتعرض عدداً من تواقيع الكتب، كما يتخلّل الحلقة تقرير عن فرقة «صدى» الموسيقية، التي قدمت عرضاً على مسرح «دوار الشمس».

«أكثر من رأي» في الوضع السوري
«الجزيرة» < 21:05

تتناول حلقة «أكثر من رأي» حقيقة الاتهامات الأميركية لسوريا بشأن الملف النووي المزعوم، وفتح أوروبا أبوابها لدمشق، بينما تتمسك واشنطن بإغلاقها، وتهدد بنقل الملف إلى مجلس الأمن. كما تضيء على علاقة الضغط على سوريا بالوضع العراقي.

في كواليس المستشفيات
arte < 22:35

تدخل ARTE الليلة إلى كواليس المستشفيات لتسلّط الضوء على الأمراض التي يمكن المريض أن يلتقطها داخل المستشفى، فإذا به يخرج منها مريضاً بدل أن يتعافى. وقد سجّلت أخيراً آلاف الحالات التي تسمى «نوزوكوميال» في مستشفيات فرنسا.