◄ عقد وزير الاعلام طارق متري أمس اجتماعاً مع ممثلي وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة في الوزارة، في حضور نقيب الصحافة محمد بعلبكي، والمدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة ومديرة «الوكالة الوطنية للاعلام» لور سليمان صعب، وجرت مناقشة مسودة اعلان المبادئ. وتحدث متري عن المناقشات والمداولات التي جرت خلال الاجتماع وارتكزت إلى ثلاثة توجهات: الأول صون حرية وسائل الاعلام، وحرية الاعلاميين والاعلاميات، والثاني تطبيق القانون والعمل على تطوير القوانين والثالث تعزيز اخلاقيات المهنة الاعلامية الذي لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالرقابة، مشيراً الى أنّ الكلام على كم الافواه والضبط والتقيد «لا علاقة له بما نحن بصدده في المشاورة التي نقوم بها والتي لا علاقة له لا بالمواقف الايديولوجية ولا بالاعتبارات السياسية، لا المحلية ولا العربية ولا الدولية». وسيعمل على درس كل المقترحات التي قدّمها ممثلو وسائل الاعلام الحاضرين على أن توضع في مسودة ثانية بالتشاور مع نقابتي الصحافة والمحررين وسائر المعنيين.

◄ فور عودته من الحج، أعلن الموسيقي محمد الموجي المعروف بـ«الموجي الصغير» (ابن الموسيقار الراحل محمد الموجي) اعتزاله تلحين الأغنيات العاطفية والاكتفاء بتلحين الأغنيات الدينية والمخصصة للأطفال.

◄ عاد نواب البرلمان المصري لمطاردة السينما من جديد، والضحية هذه المرّة هو محمد هنيدي. إذ طالب النائب جمال الزيني بوقف عرض فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» بحجّة إساءته للمدرسين ووزارة التعليم. من جهته، رفض هنيدي هذا الاتهام، مؤكداً أنّ فيلمه يهدف إلى التحذير من انهيار مستوى التعليم الخاص في مصر. يروي الفيلم قصّة مدرِّس من الأرياف يُستدعى لإنقاذ مستقبل تلاميذ مدرسة دولية تضم أبناء وزراء الداخلية والتعليم والصحة والبيئة. شارك هنيدي في البطولة سيرين عبد النور (الصورة) وليلى طاهر، وقد حصد حتى الآن مليوني دولار تقريباً.

◄ بعد انتخابه رئيساً «لاتحاد الفنانين العرب»، أعلن رئيس اتحاد النقابات الفنية المصرية السيد راضي عن تضامن الاتحاد مع منتظر الزيدي الذي رشق بوش بحذائه. ورأى راضي أنّ تضامن الفنانين العرب مع الصحافي العراقي في موقفه البطولي، نتيجة طبيعية للإعراب عن الاحتجاج على ممارسات الولايات المتحدة ضد الشعب العراقي. وأعلن سيد راضي أنّ الاتحاد «سيعمل في الفترة المقبلة على إعادة تقديم مسرحية «واقدساه».

◄ بمناسبة إقرار «قانون تنظيم المهنة» في مجلس النوّاب، دعا تجمّع النقابات الفنيّة في لبنان إلى غذاء على شرف وزير الثقافة تمام سلام، عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم في فندق البريستول.