باسم الحكيم

بعد مرور أيّام على انتهاء تصوير أولى تجاربها السينمائية المصرية «دكان شحاتة» (تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج خالد يوسف)، يبدو أنّ هيفا وهبي تعمل على فرض نفسها أكثر فأكثر على الساحة المصرية. إذ يتردد أنّها ستخوض للمرة الأولى بطولة تلفزيونيّة في مسلسل «الباطنيّة» (إنتاج عرب سكرين للإنتاج). والعمل هو النسخة التلفزيونية من الفيلم الذي كتب قصته إسماعيل ولي الدين ووضع السيناريو والحوار له السيناريست مصطفى محرم، في ثمانينيات القرن الماضي مع النجمة نادية الجندي. ونقلت الصحافة المصريّة أنّ هيفا بدأت الاستعداد للدور منذ الآن، وستسافر إلى إيطاليا وفرنسا وأميركا للاستعانة بمصمّمي أزياء غربيين.
وكان العمل الذي سيخرجه محمد النقلي، وقد يُعرض في رمضان، قد أثار أزمةً بين كاتبه ونادية الجندي، بسبب اعتبار الأخيرة أنّها الأحق في أداء دور البطولة، بينما يرى محرّم أن تقدّمها في السن يحول دون إسناد الشخصيّة إليها.
ويتناول المسلسل الأحداث نفسها التي طرحها الفيلم، والتي تجري في حي الباطنية المليء بتجّار المخدّرات والعصيّ على الشرطة. إلا أنّ النسخة التلفزيونية ستلقي الضوء على معاناة شباب الألفية الثالثة مع الإدمان.
يذكر أخيراً أنّ الفيلم الذي حقّق نجاحاً كبيراً لدى عرضه في الصالات السينمائيّة، تعرّض لانتقادات وصلت إلى حدّ مطالبة الرئيس المصري الراحل أنور السادات بمنع عرضه، نظراً إلى «ركاكته» واحتوائه على ما وصفه بـ«مشاهد الجنس والإدمان المقززة».