◄ حذفت رقابة التلفزيون المصري أخيراً عبارة «أيوا .. وزير الداخلية» من إعلان فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، حيث يسأل الممثل المصري محمد هنيدي أحد الطلاب عن اسمه، فيردّ بأنه «ابن وزير الداخلية»، كما توقع هنيدي الذي يجيب «أيوا... وزير الداخلية». غير أن أسرة العمل لم تعلن احتجاجها على هذا الحذف، لكون الإعلان يعرض كاملاً في كل القنوات الفضائية.


◄ تُعدّ وزارة الاعلام اللبنانية إنذارات موجهة الى المطبوعات غير السياسية «بعد إعداد لائحة وافية بمخالفاتها» وذلك تحت طائلة اتخاذ التدابير القانونية بحقها، هذا ما تضمنه بيان جديد صدر عن وزير الاعالم طارق متري الذي أوضح أنه «تلقى شكاوى خطية وشفهية ضد مطبوعات غير سياسية تتناول بعض السياسيين بلغة التجريح وتشويه السمعة والتشهير، كما يتصل به كثيرون ممن يجري الحديث عنهم أحياناً وباللغة نفسها في وسائل الإعلام السياسية» معتبراً أن اللجوء الى القضاء لا يعفي وزارة الإعلام من دورها.

◄ انتهت الفنانة نانسي عجرم (الصورة) من تصوير كليبها الجديد «لمسة إيد» مع المخرجة ليلى كنعان، والأغنية من كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة وتوزيع هادي شرارة. ومن المقرر أن يبدأ عرض الكليب الذي بلغت ميزانيته 250 ألف دولار في احتفالات عيد الحب، واتفقت نانسي مع ليلى كنعان على إخراج أغنية جديدة من ألبومها الأخير «بتفكر في إيه».

◄ يطير الفنان العراقي كاظم الساهر إلى مدينة ميلانو الإيطالية للمشاركة في الحفل الغنائي الخاص بمباراة كرة القدم التي سيخوضها منتخب بلاده ضد منتخب نجوم أوروبا، الاثنين المقبل. وأكَّد مدير أعمال الساهر أنه رحّب ترحيباً شديداً بالدعوة الموجهة إليه من قِبَل الاتحاد العراقي لكرة القدم للمشاركة في الحفل الذي سيشارك فيه عدد كبير من النجوم العالميين، وأن «منظمة السلام الدولية» الراعية للمباراة وافقت على طلبه اصطحاب أعضاء فرقته الموسيقية كافة.

◄ باشر الممثل المصري نور الشريف تصوير مشاهد مسلسله الجديد «متخافوش»، وهو من تأليف أحمد عبد الرحمن وإنتاج هشام شعبان وإخراج جمال عبد الحميد. ويجسّد من خلاله شخصية صاحب محطة فضائية تلقي الضوء على العديد من القضايا السياسية والاجتماعية التي تشغل المجتمع المصري في الفترة الأخيرة. مسلسل «متخافوش» سيمثّل المشاركة الدرامية الوحيدة لنور في رمضان للعام المقبل، بعدما قرَّر تأجيل باقي أعماله الفنية لحين الانتهاء من تصويره، وهما مسلسلا «أبو الحسن الشاذلي» للمخرج شوقي الماجري، و«الرحايا» للمؤلف عبد الرحيم كمال.