منّة شلبي في «حارة اليهود»
بدأت الممثلة المصرية منّة شلبي، أمس الأحد، تصوير المشاهد الأولى من مسلسلها «حارة اليهود» (كتابة مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل) في «مدينة الإنتاج الإعلامي» في القاهرة، ومعها ريهام عبد الغفور، إياد نصّار، هالة صدقي، سيد رجب، حنان سليمان، وليد فواز وأحمد حاتم.

ومن المقرّر أن يصوّر فريق العمل عدداً من المشاهد في منطقة «الهرم» في الجيزة، لتدخل بعدها شلبي «لوكيشن» الحارة الذي بُني في «استوديو أحمس». يرصد العمل حياة اليهود في مصر من عام 1948 إلى عام 1956، وهي الفترة التي شهدت الكثير من الأحداث السياسية التي أثّرت مباشرةً بوجودهم، ومنها النكبة، واغتيال رئيس الوزراء المصري السابق محمد فهمي النقراشى، ومؤسس «الإخوان المسلمين» حسن البنا، إضافة إلى حريق القاهرة، و«ثورة 52»، وطرد الملك الفاروق، والجلاء، وإعلان الجمهورية.

زينة بطلة «بين السرايات»

رشّح المنتج جمال العدل، الممثلة المصرية زينة، لبطولة مسلسل «بين السرايات» (كتابة أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز). مسلسل تقرّر بدء تصويره منتصف شهر شباط (فبراير) الحالي، على أن يُعرض في رمضان المقبل. وتعكف زينة حالياً على قراءة حلقات المسلسل التى تصل إلى ثلاثين.
تدور أحداث هذا العمل الدرامي في إطار اجتماعي عن منطقة بين السرايات الشعبية التي تقع أمام «جامعة القاهرة»، ومن بين المشاركين في البطولة باسم سمرة، أحمد وفيق، سيمون، صبري فواز، روجينا، نسرين أمين، عمرو عابد وسيد رجب.

«أولاد منصور» ينتظرون نور الشريف

ينتظر صناع مسلسل «أولاد منصور التهامي» (كتابة مصطفى محرم، وإخراج سميح النقاش ــ 60 حلقة)، عودة بطل العمل النجم المصري نور الشريف من رحلته العلاجية في الولايات المتحدة، لتحديد موعد بدء التصوير. أسرة المسلسل اتفقت على عرضه خارج السباق الرمضانى المقبل، ويجسّد فيه الشريف شخصية «منصور التهامي»، وهو أب ثري لكن بخيل، يدخل في صراع مع أبنائه الأربعة بسبب عشقه للثروة. وكان يُفترض أن يقدّم الممثل المصري القدير هذا العمل منذ عامين، لكن ارتباطاته الفنية حالت دون ذلك.