◄ تقدم المنتجة بيري كوشان تجربتها الثانية على شاشة تلفزيون «المستقبل» بعد مواسم عدة من «آدم وحوا»، وذلك من خلال البرنامج الفرنسي «93 faubourg st honore» الذي اشترت حقوق عرضه في لبنان والعالم العربي. وتقوم فكرة البرنامج على استقبال مجموعة من الضيوف من مختلف المجالات الفنيّة والثفافيّة والسياسيّة، على طاولة العشاء، حيث يتعرف بعضهم على بعض. وفيما لم يُختر المذيع الذي سيتولى تقديم البرنامج، يرجّح أن ينفذه المخرج باسم كريستو.يذكر أن المنافسة على البرنامج، كانت بين شاشتي «المستقبل» و«الجديد»، وعندما رجّحت كفّة «المستقبل»، باشرت كوشان التحضير لتصوير الحلقة الأولى.

◄ احتفلت قناة «نايل دراما» بالفنان محمد صبحي في مناسبة عرض حلقات مسلسل «فارس بلا جواد» على شاشة القناة، بعد أكثر من خمس سنوات على إنتاج المسلسل الذي هوجم من الإعلام الأميركي والإسرائيلي، لأن فكرته تقوم على فضح ما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون عن تأسيس دولة إسرائيل على أرض فلسطين.
صبحي من جانبه أثنى على قرار عرض المسلسل الذي ظلم طويلاً على حد قوله، ومثّل فوبيا لكل القنوات العربية التي خافت من إعادة عرضه، الجدير بالذكر أن أسامة الشيخ رئيس قطاع قنوات «النيل» المتخصصة والمشرف على «نايل دراما» كان المنتج الفني للمسلسل وقت إدارته لقناة «دريم» التي شاركت في الإنتاج.

◄ أعادت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي إحياء مشروع مسلسلها «ذاكرة الجسد» الذي كان يتوقع أن يعرض في شهر رمضان الماضي، ولكن المشروع فشل لأسباب لم يعلن عنها.
ويبدو أنّ أحلام تريد إعادة إحياء المشروع، إذ أفادت لجريدة «العرب الدولية» أنها في صدد تحويل «ذاكرة الجسد» إلى مسلسل تلفزيوني ستعدّه قناة «أبو ظبي» الفضائية لرمضان المقبل في بيروت. وأضافت مستغانمي أنهم بدأوا باختيار الممثلين. وأكدت أن المخرج منحها حرية الاختيار والإشراف على السيناريو. يذكر أن هذا المشروع سبق أن تنقل بين الراحل يوسف شاهين ونور الشريف والمركز العربي في الأردن، حيث كان متوقعاً أن تنتج الرواية في شكل مسلسل ثم فيلم.

◄ لأول مرة في التاريخ ستستخدم أغنية لفرقة الـ«بيتلز» البريطانية في لعبة فيديو جديدة. إذ ذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية» «بي بي سي» أن اللعبة من إنتاج شركة «أم تي في غايمز أند هارمونيكس». ومن المقرر إطلاق اللعبة العام المقبل. وقال العضو السابق في الفرقة سير بول مكارتني إن «المشروع هو فكرة طريفة من شأنها أن تزيد من شهرة البيتلز وأغانيها».