◄ أُخلي أمس سبيل الصحافي الأردني فايز الاجراشي، رئيس تحرير «جريدة الإخبارية» الأسبوعية، بكفالة مالية قدرها حوالى سبعة آلاف دولار، وذلك بعد اتهامه بـ«إثارة النعرات الطائفية والفتنة»، إثر نشره مواضيع تنتقد محافظ العاصمة.
◄ قررت هيفا وهبي إعادة تسجيل أغنية وردة الشهيرة «حرمت أحبك» على طريقتها الخاصة، بعدما غنّتها في إحدى حفلاتها، ولاقت نجاحاً. وهيفا انتهت من تصوير 90 في المئة من مشاهدها في فيلم «دكان شحاته» للمخرج خالد يوسف.

◄ يواصل المخرج هاني خليفة (مخرج «سهر الليالي») البحث عن فريق الممثلين العرب الشباب الذين سيقومون ببطولة مسلسل «الجامعة» الذي يتوقف عند حياة 7 شبان عرب وهواجسهم وتطلعاتهم. وفيما يجري البحث في عدد من الدول العربية، انضم إلى ورشة الكتابة التي يشرف عليها السيناريست وائل حمدي، كتّاب شباب من السعودية ولبنان للإفادة من خبراتهم في رسم الخلفية الاجتماعية والثقافية للأبطال غير المصريين. ومن المنتظر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

◄ بعد ترجيحات وأسماء عدة، ها هي نانسي عجرم تخطف هذا العام جائزة الـWorld Music Award، عن ألبوم «بتفكّر في إيه». ونانسي التي دخلت أخيراً القفص الذهبي، تستلم جائزتها في التاسع من الشهر الجاري، كما أكد مدير أعمالها جيجي لامارا.

◄ أطلق الفنان السوري دريد لحام لحيته، ضمن استعدادته للمشاركة في أحدث أفلامه السينمائية «سيلينا» المقتبس عن مسرحية «هالة والملك» للأخوين الرحباني، ويخرجه حاتم علي. ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين اللبنانيين والسوريين بينهم جورج خباز وأنطون كرباج وأيمن رضا وفرقة «أنانا».
يُذكر أن آخر أفلام دريد لحام كان «الآباء الصغار» (عام 2005) الذي أخرجه هو وشاركته حنان ترك في البطولة.

◄ تمكّن قراصنة الإنترنت من السطو على أغنية من ألبوم الفنان المصري عمرو دياب الجديد، بعنوان «حنية الدنيا». وذلك على رغم السرية التامة التي فرضها عمرو، وتشديده الحراسة على استوديو «ليلة» حيث يسجل أغنياته.

◄ «مش معقول» هو عنوان الأغنية التي انتهى الفنان الإماراتي حسين الجسمي من تسجيلها أخيراً، باللهجة المصرية. وهي من كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع توما، ستدرج ضمن شريط الجسمي المقبل.

◄ حطّم فيلم «كوانتوم أوف سولاس»، وهو النسخة الأخيرة من سلسلة أفلام جايمس بوند، أرقام شباك التذاكر في يوم عرضه الأول في بريطانيا، مسجلاً حوالى 7.8 ملايين دولار أميركي. وبذلك يتفوق الممثل دانيال كريغ على هاري بوتر!