◄ يشارك الممثل المصري، أحمد السقا، فاتن حمامة بطولة فيلم «دولت أناضول» الذي تعود به إلى السينما بعد غياب دام سنوات طويلة. ويجسّد السقا في الفيلم دور السائق الخاص لـ«دولت أناضول» (فاتن حمامة) التي يسافر جميع أولادها إلى الخارج ويتركونها وحيدة. ثم يسهم سائقها الخاص فى إخراجها من عزلتها، قبل أن يراسل أبناءها في الخارج، وينجح في إعادتهم إليها.الفيلم الذي يكتبه المؤلف محفوظ عبد الرحمن، لم يتم اختيار مخرجه حتى الآن، وكان مقرراً أن يكون حلقات إذاعية، لكن إعجاب سيدة الشاشة العربية بفكرة الفيلم والسيناريو، حوّل مساره إلى السينما. يُذكر أن آخر أعمال حمامة السينمائية كان فيلم «أرض الأحلام» إنتاج عام 1993، من إخراج داوود عبد السيد، وشاركها بطولته الفنان يحيى الفخراني.


◄ بعد توقيفه يوم السبت الماضي في استوكهولم، إثر شكوك بحيازته المخدرات، أخلت السلطات السويدية أمس سبيل سلطان الطرب جورج وسوف، وتم تسليمه إلى السفارة السورية هناك.

◄ الفنانة السعودية وعد ستؤدي دوراً رئيسياً ضمن المسرحية التي سيقدمها عبد الحليم كركلا عن حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويركّز فيها على ولادة دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تعرض في الإمارات بدايات الشهر المقبل.
من جهة ثانية، ألغت وعد مشاركتها في برنامج «ميشن فاشن» الذي يشرف عليه المصمم إيلي صعب على رغم أنها تحلّ ضيفة على البرنامج كل عام. أما سبب تغيُّبها هذه المرة فيعود إلى إصرار إيلي صعب على اختيار فساتين السهرة من مجموعاته، فيما رفضت وعد، مشترطة ارتداء تصاميم من مجموعتها التي أطلقت منذ فترة وجيزة.

◄ وقّعت شركات «مايكروسوفت» و«غوغل» و«ياهو» اتفاقاً دولياً للمبادئ يضمن حماية أفضل لحرية التعبير عبر الإنترنت، ويعد بالتصدي للتدخلات الرسمية والحكومية. وكانت «بي بي سي» قد أعلنت أن الاتفاق جاء عقب اتهام هذه الشركات بأنها تساعد الحكومات في بلدان مثل الصين على رصد الإنترنت وفرض رقابة عليها. ويؤكّد الاتفاق اعتبار حرية التعبير «حقاً إنسانياً وضماناً للكرامة الإنسانية».

◄ نفت جومانا مراد ما يتردد عن قبولها تقديم دور أسمهان في مسلسل جديد يروي سيرة فريد الأطرش. وأكدت أنّ كلّ ما نشر عن هذا الموضوع غير صحيح، وأنها سبق أن رفضت تقديم الشخصية في مسلسل «أسمهان» الذي عرض في رمضان الماضي. والفنانة السورية تستعد حالياً لتصوير فيلم «شعبان الفارس» مع أحمد آدم، وتعدّ لفيلم «الفرح» الذي يشارك فيه عدد من أبطال «كباريه»، فضلاً عن استعداداتها للأجزاء الجديدة المرتقبة من «باب الحارة».