الحجاب في دائرة الممنوع! «المنار» < 18:20

ما هو دور الحجاب في حياة الفتاة المسلمة؟ وأي دور لوزارة التربية والتعليم العالي في تشريع الحجاب أو منعه في المدارس الخاصة؟ أسئلة تطرحها سوزان شعيتو في «مشكلة ورأي» على الأستاذ في الحوزة العلمية شريف السيّد، والمحامي فادي سعد، وغيرهما.

هل يعود مشروع أليسار؟
«أخبار المستقبل» < 20:30

تعرض سابين عويس الليلة في «كلام بالأرقام» المشهد الاقتصادي بعد المصالحات السياسية. وتسأل النائب غازي يوسف، ونائب رئيس المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق عبد الحليم فضل الله، عن مشروع أليسار في ظلّ الأزمة الاقتصادية الحالية.

غادة... الجزء الأخير
«الجديد» < 21:00

في الجزء الأخير من ملف الهيئة العليا للإغاثة الذي ناقشته على حلقات عدة، تعدُ غادة عيد في حلقة هذا المساء من برنامج «الفساد» على شاشة «الجديد»، بكشف معلومات جديدة عن هذا الملف، على أن تتوقف عند صفقات أجريت، وفتحت فيها تحقيقات قضائية.

«العربية»... بين الأدب والسياسة
«العربية» < 19:30

«سهرة العربية» تبدأ الليلة مع الروائي المغربي الطاهر بنجلون (الصورة) الذي يتحدث في «روافد» (19:30)، عن طنجة وأزمة الثقافة في العالم العربي، ثم يتوقف رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون في «بصراحة» (22:00) عند الأوضاع الأمنية في العراق.

هكذا خُلق الكون
arte < 22:15

تسأل arte الليلة عن أسرار الكون: مما خُلقنا؟
كيف خُلق الكون؟ ما سر الخليقة، وماذا يعرف العلماء عن الانفجار الكبير أو الـ«بيغ بانغ»؟ جولة على آخر ما توصّل إليه العلماء والباحثون في معرفة أصول البشرية
والخلق.

«أوربت»... «تحت التهديد»
«سينما 1» < 20:00

في فيلم «تحت التهديد» (1986/ إخراج ياسين إسماعيل ياسين)، تقدم ليلى علوي وممدوح عبد العليم، قصة خادم يصور فيلماً لإحدى سهرات مخدومته. وحين يفاجأ بفتاة تسرق سواراً ثميناً وتخبئه، يبدأ مساومتها على تسليمها الشريط مقابل مبلغ من المال.