«24 قيراط» قريباً


ينطلق منتصف الشهر الحالي تصوير مسلسل «24 قيراط» (كتابة ريم حنا إخراج الليث حجو وإنتاج شركة Eagle Films) في إحدى المناطق اللبنانية. ويؤدي أدوار بطولة العمل التلفزيوني، الذي سيُعرض في رمضان المقبل كل من: سيرين عبد النور، عابد فهد، ماغي بو غصن وتقلا شمعون، ظافر العابدين، باسم مغنية، طلال الجردي، مجدي مشموشي، زينة مكي وغيرهم.

شبعا في قلب «الحدث»

يستضيف برنامج «مع الحدث» (10:00) على قناة «المنار» اليوم، الباحث والخبير في الشؤون الإيرانية حبيب فياض. الحديث سيتركز على العملية العسكرية النوعية، التي نفذتها أخيراً المقاومة في منطقة مزارع شبعا، وتداعياتها على المنطقة والكيان الصهيوني.


سيمون شاهين عند زاهي

يستضيف زاهي وهبي في برنامجه «بيت القصيد»، الذي يعرض الليلة (20:30) على قناة «الميادين»، العازف والمؤلف الموسيقي الفلسطيني سيمون شاهين. كيف يرتبط الجاز الذي يعزفه ويطعّم به موسيقاه بالشجن والحزن والمعاناة الشخصية لشاهين، ولأهل فلسطين؟ هل يخاف على التراث الموسيقي العربي وممَّ؟ ما المقطوعات التي سيؤديها خلال الحلقة؟ وكيف سيجيب شاهين عن أسئلة غادة غانم وريما خشيش؟


وائل منصور نجم «اكس فاكتور»؟

بهدوء تام، تجري قناة mbc تجارب أداء بعض المقدّمين الذين سيتولون مهمة تقديم برنامج «أكس فاكتور»، الذي ينطلق قريباً على القناة السعودية. وفي هذا الإطار، تتفاوض المحطة مع الممثل والمغني المصري وائل منصور، لتقديم العمل المنتظر. ومنصور حالياً في بيروت، ولم يجرِ بعد اختيار المقدمة التي ستشاركه المهمّة.

«رق الحبيب» في رمضان

عاد مشروع مسلسل «رق الحبيب» (تأليف عبد المجيد حيدر) المؤجل من العام الماضي إلى الواجهة من جديد، إذ أعلنت شركة «سما الفن» إدراجه ضمن خطتّها الإنتاجية لموسم دراما 2015، تحت إدارة المخرجة رشا شربتجي. ورجّحت الشركة المنتجة أن يبدأ تصوير العمل خلال شهر آذار (مارس) المقبل، بعد استكمال الكاتب خلدون قتلان للتعديلات التي يجريها على النص، ليواكب تطورات الأحداث في سوريا.