◄ برعاية الاتحاد العالمي للصحف، تشهد بيروت في 12 و13 الشهر المقبل، المنتدى العربي الثالث للصحافة الحرة. والتظاهرة التي توزّع خلالها سنوياً جائزة الشهيد جبران التويني، تلقي نظرة عامة على آخر المستجدات الصحافية فى العالم العربي. والمشاركون هذا العام سيناقشون موضوعات عدة، بينها: العقوبات المفروضة على الصحافة المستقلة في البلدان العربية، وتحول المدونات إلى سلطة خامسة، والاحتكار الحكومي للأخبار والرقابة، وإغراء الصحافة الإخبارية الشاملة وتأثيرها على المشاريع التجارية لنشر الصحف فى العالم العربي. ويضم المنتدى نحو 120 شخصية بارزة بين ناشرين وصحافيين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشهد الجلسة الختامية كلمات لمقرر الأمم المتحدة الخاص لشؤون تعزيز وحماية الحق فى حرية الرأي والتعبير فرانك لارو، ورئيس الاتحاد العالمي للصحف جافين أوريلي.

◄ أعربت باريس هيلتون عن استعدادها لمواعدة الأمير وليام، المصنف ثانياً على العرش الملكي البريطاني، إذا تخلى عن صديقته كايت ميدلتون «التي تشبه الفأرة». وذكرت مجلة «أوكي» البريطانية أن هيلتون التي التقت الأمير البريطاني أخيراً، اعترفت بأنه على الرغم من علاقتها بمغني الروك الأميركي بانغي مادن، أعربت عن استعدادها لمواعدة وليام إذا لم تكن لديه صديقة. وقالت باريس: «سأكون أكثر من سعيدة بمواعدة وليام إذا تخلى عن صديقته التي تشبه الفأرة». وأضافت: «لم أصدق عندما رأيته، فقد كان جميلاً وجذاباً للغاية».

◄ قررت المغنية والممثلة الأميركية ليندساي لوهان وصديقتها الموسيقية البريطانيّة سمانتا رونسون إعلان خطوبتهما رسمياً في باريس هذا الأسبوع. وتسافر الفنانتان غداً على متن طائرة خاصة إلى باريس حيث تصمّمان الخاتمين في متجر مجوهرات. يشار إلى أن لوهان ورونسون على علاقة منذ بداية هذا العام، وكانت الممثلة الأميركية نفت لوقت طويل حقيقة علاقتها بصديقتها البريطانية إلى أن أفصحت عن ذلك الشهر الماضي في لقاء إذاعي.

◄ بالتعاون مع الشاعر محمد عاطف والملحن رامي جمال والموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم، انتهى الفنان اللبناني رامي عياش من تسجيل أغنيته الجديدة «إلحق معادك» وهي باللهجة المصرية، ليضمّها إلى ألبومه الجديد الذي ينوي طرحه في نهاية العام الحالي.

◄ جنيفر لوبيز وزوجها مارك أنطوني «ليسا مستعدين للاكتفاء بطفلين فقط»، لهذا تحاول نجمة البوب إنجاب طفل جديد، على رغم أنّ توأمها ماكس وإيمي لم يبلغا بعد عامهما الأوّل. يشار إلى أنّ لوبيز وأنطوني تزوجا في عام 2004، وجدّدا نذور زواجهما في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي في لاس فيغاس.