«كلام بالأرقام» عن الخليوي «أخبار المستقبل» < 21:30

ما هي خلفيات قرار مجلس الوزراء استدراج عروض لتلزيم إدارة شبكتي الخليوي لمدة سنة؟ هل يعني ذلك تأجيل الخصخصة؟ وما هو مصير الشبكة والتعرفة؟ الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك يجيب على هذه الأسئلة في «كلام بالأرقام» مع سابين عويس.

غادة تفتح ملفات السجون
«الجديد» < 20:40

بعدما عرض البرنامج قضية السجون ومشاكل السجناء على مدى ثلاث حلقات متتالية، وإثر قرار من وزير الداخلية زياد بارود بفتح تحقيق في الموضوع، تتوقف غادة عيد في «الفساد» على شاشة «الجديد» الليلة عند نتائج تقرير وزارة الداخلية عن السجون.

صلاح البشير... «بصراحة»
«العربية» < 22:00

في «بصراحة»، يحاور إيلي ناكوزي هذا المساء وزير الخارجية الأردني صلاح البشير. ويسأله عن تأثير الانتخابات الأميركية على الساحة العربية ولاسيما الملف الفلسطيني وفرص تحريك مباحثات السلام، والوضع اللبناني... وموقف الأردن من كل هذه الملفات.

«أكثر من رأي» حول حوار الأديان
«الجزيرة» < 21:05

تتناول حلقة «أكثر من رأي» على شاشة «الجزيرة» هذا المساء، موضوع لقاء علماء المسلمين الأخير مع بابا الفاتيكان بينيدكتوس السادس عشر. وتسأل عن إمكان إطلاق حوار مجدٍ بين الطرفين، في وقت يصرُّ الغرب على النظر بعين الريبة إلى الإسلام والمسلمين.

مواطن ومخبر وحرامي
«سينما 1» < 22:00

في فيلم «مواطن ومخبر وحرامي» الذي قدمه المخرج داوود عبد السيد العام 2001، يعيش خالد أبو النجا وهند صبري وصلاح العبدالله وشعبان عبد الرحيم في دوامة مع رجل ترتبط حياته بشكل معقَّد بحياة خادمته وزوجها اللص، وبصديقه المحقق.

arte في قلب الدماغ
arte < 22:25

تغوض قناة arte هذا المساء في أسرار دماغ الإنسـان وطريقة عمله. وتسأل ما هي آخر الدراسات المتعلقة به؟ وكيف تطوّر العلم الخاص به بيولوجياً وعلمياً منذ العشرين سنة الماضية؟ وما الذي قد يكشفه العلم في خفايا الدماغ قريباً؟