◄ سقط سهواً في عدد أمس أن الفنانة لطيفة التونسية كانت ضيفة حلقة أمس من برنامج «كلمة فصل»، والصحيح أنّ الفنانة التونسية حلّت ضيفة على البرنامج الأسبوع الماضي.
◄ تطلق «يوتيوب» غداً خدمة «يوتيوب مباشر» You Tube Live التي وعدت بها منذ أوائل العام، وهي ستتضمن نقلاً مباشراً لحفلات مغنّين، وفرق موسيقية عالمية ممن يبثون أشرطتهم حالياً في الموقع الإلكتروني، كما ستشارك حوالى 50 شخصية معروفة من مقدمي برامج تلفزيونية وفنانين ووجوه إعلامية معروفة.

◄ قرَّر الفنان خالد الصاوي بدء تصوير دوره في فيلم «الفرح» عقب عيد الأضحى مباشرةً باستوديو «نحّاس» في القاهرة. الفيلم من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز. ويشارك في بطولة «الفرح» الفنانة كريمة مختار التي تجسّد والدة الصاوي، إلى جانب أبطال فيلم «كباريه» السورية جومانة مراد (الصورة)، وصلاح عبد الله، ودنيا سمير غانم، ومي كساب، وماجد الكدواني، إلى جانب كل من روجينا، وباسم سمرة، وياسر جلال.

◄ أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية استحداث جائزة جديدة تضاف إلى بقية فئات الجائزة باسم «جائزة الصحافة الصحية» وتبلغ قيمتها 15 ألف دولار، ليصل عدد جوائز جائزة الصحافة العربية إلى 13 فئة. وتهدف الفئة الجديدة إلى تفعيل دور المؤسسات الصحافية واهتماماتها بمختلف القضايا الطبية ونشر التوعية الصحية في المجتمع.

◄ حصد أمس موقع Now Lebanon الإلكتروني 5 جوائز تقديرية كـ«أفضل موقع إلكتروني من تصميم لبناني» في مسابقة برعاية «الأكاديمية العربية لجوائز المواقع الإلكترونية» Pan Arab Web Awards. وقد نال الجوائز عن فئات «التخطيط الاستراتيجي الإعلامي»، «الجائزة الذهبية للإعلام والصحافة»، «جائزة مايكروسوفت» و «جائزة أفضل موقع إلكتروني»، إضافةً إلى «الجائزة الماسيّة». يعرّف الموقع عن نفسه بأنه «ولد نتيجة تعبير الشعب اللبناني عن دعمه لديموقراطية لبنان وسيادته خلال ثورة الأرز عام 2005».

◄ تعمل «شركة أبو ظبي للإعلام» المملوكة من الدولة على شراكة حجمها 250 مليون دولار مع شركة «هايد بارك انترتينمينت» ومقرها هوليوود لإنتاج أفلام روائية وتوزيعها، ويهدف الاتفاق إلى إنتاج 20 فيلماً على مدى سبع سنوات، بما فيها أفلام باللغة المحلية، وأفلام لثقافات متعددة.