بن جدو يدعم حق العودة

«الجزيرة» < 21:05

يناقش غسان بن جدو في حلقة الليلة من «حوار مفتوح» أعمال الملتقى الدولي لحق العودة في دمشق. ويسأل ضيوفه عما إذا كان الملتقى حركة إنسانية في ظل التجاهل العالمي، أم رسالة سياسية وسط انقسام فلسطيني وخلاف عربي؟ وما هي أفق هذا الملف المعقد؟

منى واصف مع «بنات حوا»
«الفضائية اللبنانية» < 20:30

تسأل مقدمات «بنات حوا» الفنانة السورية منى واصف عن أسباب غياب المرأة في كتاب التاريخ العربي، انطلاقاً من تجسيدها أدواراً نسائيّة تاريخيّة على المسرح والسينما والتلفزيون. كما تقدم وجهة نظرها من الأعمال التي تناولت زنوبيا وشجرة الدرّ....

سيّد القمني على «الحرة»
«الحرة» < 21:10

بعد عامين على تكفيره وإعلانه التوبة والاعتذار، يعود المفكر المصري سيّد القمني إلى طرح أفكاره الليبرالية في «قريب جداً» مع جوزف عيساوي. ويتحدّث عن الأسباب التي دفعته إلى العودة إلى أفكاره، ومواجهة التطرّف الديني، كما يردّ على كل من يكفّره.

وردة مكرمة في «تاراتاتا»
«دبي» < 20:30

سهرة طربية بامتياز، يقدمها طوني بارود، وتجتمع فيها أبرز الأسماء الفنية. حلقة «تاراتاتا» غداً، تكرم الفنانة وردة. وتغني فيها مع أصالة أغنية «الأوقات بتحلوّ»، ومع مهى الريم «قلبي سعيد»، فيما يشاركها مروان خوري تقديم «في يوم وليلة».

المنظمات الشبابية عند جورج
«الجديد» < 21:00

يستضيف جورج صليبي في حلقة الغد من «الأسبوع في ساعة» مسؤولي المنظمات الشبابية في عدد من الأحزاب والتيارات السياسية في لبنان. وتناقش الحلقة مفهوم الوطن السيد الحرّ عند هؤلاء الشباب كما يسألهم صليبي: أي وطن تريدون وبأي وطن تحلمون؟

لا لتعنيف النساء
otv < 21:30

في مناسبة الاحتفال العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تتوقف رولا معوض «في التفاصيل» غداً عند هذا الملف. ومعها رئيس المحكمة الابتدائية في جبل لبنان القاضي جون قزي، ومديرة منظمة «كفى عنف واستغلال» زويا روحانا والمحامية غادة إبرهيم.