◄ بعد الولايات المتحدة وفرنسا، حان دور ألمانيا في منع بثّ تلفزيون «المنار». هكذا، أصدر وزير الداخلية الألماني فولغانغ شويبله قراراً يقضي بحجب «المنار» في الفنادق والأماكن العامة ومنع الإعلانات التي تروّج للقناة اللبنانية إضافة إلى حظر جمع التبرعات لها. علماً بأنّ شويبله يميني متطرّف كانت مواقفه الداعية إلى إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي قد أثارت بلبلة في ألمانيا.

أما سبب حجب المحطّة فهو أنّها « لم تروّج للتفاهم الدولي وقد انتهكت الدستور الألماني» وفق ما قال متحدّث بإسم الوزارة. وعلى رغم هذا الحجب سيظلّ بإمكان الألمان استقبال بثّ «المنار» في منازلهم. من جهتها وفي إتّصال مع «الأخبار»، قرّرت «المنار» إلتزام الصمت حيال الموضوع، على أن تصدر تعليقاً رسمياً على قرار الحجب اليوم.

◄ فيما يبدأ قريباً بتصوير موسم جديد من «آدم وحوّا» لتلفزيون «المستقبل»، يخوض الممثل عصام بريدي تجربة الغناء للمرّة الأولى، بعد مشاركته في «استوديو الفن 2001» عن فئة الأغنية الطربيّة. الأغنية الجديدة بعنوان «حب جنون» من كلمات نزار فرنسيس وألحان سمير صفير وتوزيع بودي نعوم. وصوّر بريدي الأغنية على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة باسم مغنية في القليعات، بمشاركة شقيقه وسام ومقدمة البرامج مجدلا خطار وهو باكورة إنتاجات الشركة التي يملكها الشقيقين Breidy’s Brothers.
يذكر أخيراً أن بريدي ينتظر عرض مسلسله الكوميدي «أوتيل الأفراح» قريباًَ، علماً بأن الشركة المنتجة للعمل «رؤى للإنتاج»، لم تحدد بعد القناة التي ستعرضه عليها.

◄ بعد اسكتشات رمضانية لشخصية «صبري» ضمن «إربت تنحل»، يطلُّ شربل اسكندر في برنامج مستقلّ بعنوان «روق عصبري» للمخرج إيلي فغالي (كل أحد 20:40 على «الجديد»). ويوجه اسكندر لضيوفه من أهل السياسة والصحافة، أسئلة تخطر في بال كل مواطن. ويستضيف في الحلقة الأولى الوزير السابق إيلي الفرزلي.

◄ وافقت الفنانة المصرية حنان ترك مبدئياً على المشاركة في بطولة فيلم «عرض البحر» أمام الفنان خالد صالح، وذلك بعدما طلبت إجراء تعديلات على السيناريو لكي يناسبها أكثر. وتدور أحداث الفيلم حول قضية الهجرة غير الشرعية، وتأثيرها على الشباب والمجتمع. ومن المتوقع تصوير بعض المشاهد في إيطاليا، وخصوصاً في مناطق الشواطئ التي يهرب منها الشباب في محاولة الدخول للأراضي الإيطالية. الفيلم من إخراج محمد جمعة، وبطولة زينة وصلاح عبد الله ومجموعة كبيرة من النجوم.