مي تتذكّر رجال الاستقلال LBC < 21:30

مي شدياق في «بكل جرأة» الليلة تحيي ذكرى الاستقلال من قلعة بشامون. وتستضيف أبناء رجال الاستقلال وأحفادهم: ميشال بشارة الخوري، وجو سليم تقلا، وعلي عادل عسيران، ودوري كميل شمعون، ورياض الأسعد حفيد الرئيس رياض الصلح.

حمادة والثروة السمكية
«أخبار المستقبل» < 19:35

على «أخبار المستقبل» الليلة يناقش برنامج «أخضر أزرق» (19:35) موضوع الثروة السمكية المهددة بالانقراض الكلي نتيجة الصيد العشوائي بالديناميت. أما في برنامج «الحد الفاصل» (20:30) فضيف سحر الخطيب هو النائب مروان حمادة (الصورة).

أوباما، إيران و«الممنوع»
«الجديد» < 22:15

في موعده الجديد، يناقش برنامج «في الممنوع» الليلة توجهات الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما نحو إيران، والطريق الذي ستسلكه العلاقات الأميركية ـ الإيرانية. وتسأل كاترين حنا: ما مصير الملف النووي، وما هي احتمالات التوجّه نحو الحرب؟

من جو أشقر إلى دريد لحام
«الآن» < 09:15

في «شو في ما في»، اليوم جولة على عدد من الفنانين: من المغني جو أشقر، الذي يتحدث عن مشاريعه الجديدة، إلى المخرج برهان علوية الذي يتوقف عند فيلم «مازن والنملة» الذي تنتجه « الجزيرة للأطفال». فضلاً عن «بروفايل» خاص بالفنان دريد لحام (الصورة).

أين العرب من حصار غزة؟
«الجزيرة» < 21:05

يسأل فيصل القاسم في حلقة الليلة من «الاتجاه المعاكس»: إلى متى يبقى العرب مجرَّد متفرِّجين وربما متآمرين على حصار الفلسطينيين في غزة؟ وإن كانت الجامعة العربية متأهبة للمساعدة؟ ثم ألا تبذل مصر قصارى جهدها لإيجاد حلٍّ متكامل؟

«اللصوص» يجتاحون الشاشة
«سينما 1» < 20:00

مع محمود ياسين وناهد شريف، يقدم المخرج تيسير عبود في فيلم «اللصوص» (1981) حكاية اللص حسن الذي يتزوج النشّالة ناديا. وبعدما يُقبض عليه متلبّساً ويُسجن، يقرر التوبة بعد الإفراج عنه، لكنّ الظروف تجبره على العودة مجدّداً إلى ماضيه.