◄ ما زالت صحيفة «الحياة» ممنوعة من التوزيع في سوريا. وفيما رفض إبراهيم حميدي، مدير مكتب الصحيفة في دمشق، التعليق على الموضوع، تبقى أسباب المنع متضاربة وغير مؤكدة. وتشير بعض المصادر إلى أن القرار صدر عن وزارة الإعلام، على خلفية الهجوم المتبادل بين الصحيفة السعودية وبعض الصحف السورية. بينما يرى آخرون أن القضية تفاقمت أخيراً بعد مقالات في «الحياة» تناولت تفجير دمشق.
◄ حالما انتشرت شائعة وصول نجمي المسلسلات التركية مهنّد (كيفانش تاتليتوغ) ولميس (توبا بويوكوستن) إلى أحد المجمعات التجارية في منطقة الشويخ في الكويت مساء أول من أمس، بدأت أحداث الشغب داخل المجمع. وإثر انطلاق الشائعة، اندفع الشباب لانتظار النجمين عند البوابات، فاستغل أحدهم الزحام ليتحرش بفتاة، ما أدى إلى مشاجرات بين المتجمهرين، تطلّبت تدخّل رجال الأمن.

◄ فوجئ الفنان المصري محمد حماقي بترشيحه لجائزة «يوروب ميوزك أوورد» كأفضل فنان شاب، ولم يعلم بذلك إلا عن طريق الموقع المخصص لجائزة «يوروب ميوزك أوورد EMA».

◄ يترقّب ملحم زين رد فعل الجمهور على أحدث كليباته «علواه» الذي صوّره أخيراً مع المخرج فادي حداد، وبدأت «روتانا موسيقى» بعرضه على شاشتها. وقد شارك أكثر من 150 راقصاً وراقصة في رقصة دبكة في الكليب. علماً أن الأغنية ستندرج ضمن الألبوم الجديد لزين، وهي من ألحان وسام الأمير.

◄ اختارت الأمم المتحدة وشركة «بامبرز» لحفاضات الأطفال، الممثلة المكسيكية ذات الأصول اللبنانية سلمى حايك ناطقة رسمية باسم حملة، يجري إعدادها للقضاء على مرض «التيتانوس» المميت مع حلول عام 2012. وذكر موقع «فويس أوف أميركا» أن الحملة ترمي إلى اجتثاث المرض من جذوره، وخصوصاً أنه يودي بحوالى 140 ألف مولود و30 ألف والدة سنوياً في البلدان الفقيرة.

◄ ضمن دورة برامجها الجديدة، وفي محاولة منها لتعزيز التعاون بين الصحف والتلفزيونات، تطلق قناة «الإمارات»، برنامجاً يومياً مسائياً، يُعنى برصد أهم الموضوعات المنشورة في الصحف المحلية والعربية والعالمية، ومناقشتها والتفاعل معها. ويتوزّع «جريدة بلا ورق» المباشر على الهواء، أسبوعياً على 5 ليال (من الأحد إلى الخميس)، مستضيفاً في كل حلقة ضيفاً أو اثنين، على أن يتناوب 5 مذيعين على تقديم كل حلقة، وتخصّص أمسية الأحد للموضوعات الاجتماعية، والاثنين للاقتصاد والأعمال، والثلاثاء لعالم وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة والإنترنت و التكنولوجيا، والأربعاء للثقافة، وأخيراً الخميس للترفيه والتسلية.
من الأحد إلى الخميس 21:00 على «الإمارات»