◄ تنطلق عند الثالثة بعد ظهر اليوم قناة Ontv، وهي ثاني محطات نجيب ساويرس. وفيما تعد القناة بحوارات سياسيّة وبرامج ثقافيّة وفنيّة، تكتفي في اليوم الأوّل من بثّها بعرض برنامج طويل مدته ست ساعات، في مناسبة ذكرى حرب عام 1973، بعنوان «19 يوماً غيّرت التاريخ».
◄ لاري كينغ سيزور طهران خلال الربيع المقبل لتغطية الدورة التاسعة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الربيع المقبل... هذا ما قاله مقدّم cnn الشهير في حوار مع وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، مشيراً إلى أنه «يرغب كثيراً في زيارة إيران»، وأن هذه الزيارة ستكون الأولى. يذكر أن كينغ أجرى مقابلة مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خلال زيارته الأخيرة إلى نيويورك حيث شارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر الشهر الماضي.

◄ تحضّر الفنانة صباح لمسلسل يروي قصة حياتها من كتابة كلوديا مرشليان وإنتاج مروان حداد، على أن يُعرض في رمضان 2009. ولم يُعثر بعد على الفنانة التي ستؤدي دور الصبوحة التي ستظهر في الحلقة الأخيرة من المسلسل. وقالت صباح إنها أرادت أن ينفّذ مسلسل سيرتها الذاتية وهي على قيد الحياة، حتى تشرف على تفاصيله، وتجنِّب العمل الوقوع في المغالطات.

◄ كشف المخرج الفلسطيني باسل الخطيب أنه يحضّر لعمل عن مفتي القدس. وقد يكون ذلك محاولة لإنقاذ مسلسله «القدس» الذي اتهم جهات إنتاجية بسرقته. وقد ظهر العمل الثاني بشكل متواضع في رمضان بعنوان «أولى القبلتين» (إخراج أحمد دعيبس). وعرض على «الشارقة» و«البديل» الليبية، لكنه لم يحظ بنسبة مشاهدة تذكر.

◄ تلقت هيئة الإذاعة البريطانية أكثر من 100 شكوى احتجاجاً على مشهد في المسلسل الدرامي الشعبي «سكان شرق لندن» الذي تعرضه قناتها التلفزيونية الأولى منذ أكثر من عشرين عاماً، يصوّر مسلماً يأكل قبل موعد الإفطار في شهر رمضان.
في المقابل، تعتزم BBC إنتاج مسلسل عن تأثير غزو العراق. ومسلسل «الاحتلال» الذي كتبه بيتر باوكر، سيروي قصة ثلاثة جنود بريطانيين خدموا في البصرة معاً. ويتحدث عن صداقتهم أثناء تعاملهم مع مضاعفات الحرب، ومشاركتهم في جهود إعادة إعمار العراق! وسيُعرض على ثلاثة أجزاء، اعتباراً من ربيع العام المقبل.

◄ أثارت الممثلة الشابة جيسيكا ألبا ردود فعل كبيرة مجدداً، بعد إعلان ثانٍ لحملة التشجيع على المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأميركية الشهر المقبل. وتلبس ألبا في الإعلان الجديد، قناعاً يشبه ذلك الذي استخدمه الممثل أنطوني هوبكنز في فيلم Silence Of The Lambs، وتتدلى منه المسامير. ورأى بعضهم أن الإعلان يحرّض على العنف.