◄ يحاول عدد من المنتجين المصريين إقناع محمود حميدة بالعودة إلى الشاشة الصغيرة. وها هو تامر مرسي يتفاوض حالياً مع الممثل المصري لبطولة مسلسل «أدهم الشرقاوي» الذي يروي سيرة المناضل الشعبي ضدّ الاحتلال. ومن المفترض أن يؤدي حميدة في العمل الذي يخرجه باسل الخطيب وكتبه محمد الغيطي دورَ الشرقاوي فى مرحلة الكبر، على أن يطلّ محمد رجب في مرحلة الشباب. ومسلسل «أدهم الشرقاوي» ليس العرض التلفزيوني الوحيد الذي تلقّاه حميدة. إذ عرض عليه أيضاً المشاركة فى مسلسل «الدون جوان» عن حياة رشدي أباظة، ومسلسل «يا مسافر وحدك» الذي يستعرض حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وتخرجه إيناس الدغيدي. ولحميدة تجربة وحيدة في الدراما هي مسلسل «الوسية» مع أحمد عبد العزيز وتيسير فهمي.
◄ يبدو أن الجزء الثالث من «الدالي» سيكون الأخير، على رغم تصريحات مؤلفه وليد يوسف المستمرة بتقديم جزءين رابع وخامس. ذلك أن نور الشريف وافق على بطولة مسلسل «كرسي الحكومة»، آخر ما كتبه المؤلف الراحل بسيوني عثمان، على أن يعرض في رمضان عام 2010. وهي المرة الأولى التي يحدد فيها أحد النجوم الكبار خطته لعامين مقبلين. المسلسل يدور في إطار سياسي، وهو آخر ما كتبه بسيوني عثمان الذي رحل قبل أسبوع من نهاية شهر رمضان الماضي، إثر أزمة قلبية. وقد عرض له أخيراً مسلسل «كلمة حق»، كما شارك في صياغة الجزء المصري من أحداث مسلسل «أسمهان».

◄ يعمل رامي عياش على الانتهاء من أغنيات ألبومه الجديد الذي ينوي طرحه نهاية العام. ويضم الشريط عدداً من الأغنيات، منها «ساعة الغروب»، من كلمات أحمد شتا وألحان محمود خيامي وتوزيع جان ماري رياشي.

◄ انتهت روبي من تصوير كامل مشاهدها في أحدث أفلامها السينمائية «الوعد»، بينما يقوم المخرج محمد ياسين حالياً بمتابعة عملية المونتاج، ليكون جاهزاً للعرض في إجازة عيد الأضحى. والفيلم من تأليف وحيد حامد وبطولة محمود ياسين والسوري غسان مسعود وآسر ياسين. وتجسّد فيه روبي دور فتاة تجنّدها بعض الجهات الرسمية لتصوير بعض الشخصيات العامة والسياسية النافذة في أوضاعٍ مخلَّة، لابتزازهم من خلالها في ما بعد.
في المقابل، انتهت روبي من تسجيل عدد كبير من أغنيات ألبومها الجديد. كما بدأت الفضائيات، قبل أيام، بعرض أحدث كليباتها «يا للرموش»، كلمات محمد جمعة وألحان محمد رحيم.

◄ سببت إحدى المعجبات بالفنان المصري تامر حسني إيقاف حفلته، مساء السبت الماضي، في أحد الفنادق الكبرى في العاصمة الكويتية، وذلك بعد إقدامها على احتضانه وتقبيله أمام الجمهور وأمام المشاهدين الذين تابعوا الحفلة مباشرة عبر فضائية كويتية. وفيما طلب مراقبون من إدارة المصنّفات الفنية في وزارة الإعلام من منظمّي الحفلة إنهاء فقرة تامر حسني على الفور، أحيلت الشركة المنظّمة وإدارة الفندق إلى النيابة العامة، لمخالفتهما شروط الحفلات الغنائية وضوابطها!