سمير القنطار: «كشف المصير» «الجزيرة» < 22:05

«كشف المصير» هو عنوان الوثائقي الذي أعدّه المخرج اللبناني عبد الله البني، ويعرض الليلة ضمن سلسلة «في الواجهة». شريط يحاول كشف خفايا صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله، ويلتقي فيه البني الأسير المحرّر سمير القنطار.

أين العرب من «أزمة القرن»؟
«الجديد» < 20:45

تناقش كاترين حنا في برنامج «في الممنوع» الأزمة المالية الأميركية، ظروف حصولها والتغييرات التي ستُحدثها في النظام المالي العالمي. وتسأل ما إذا كانت الرأسمالية ستنهار كسابقتها الاشتراكية السوفياتية، وأين العرب من هذه الأزمة؟.

... وبدأ موسم المشاكل المدرسية
OTV < 21:15

مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد، يخصص نبيل خوري حلقة الليلة من برنامجه Reflex على شاشة OTV، لموضوع «الصعوبات الاستيعابية» التي يواجهها بعض الأطفال. كما يسأل ضيوفه في البلاتوه من جمهور واختصاصيين عن المشاكل المدرسية.

أهلاً رولا شامية
«المستقبل» < 20:35

تقدم «المستقبل» هذا المساء سهرة منوعة. تبدأ مع مواصلة عرض برنامج «النشرة» الذي يتطرق بقالب ساخر إلى مواضيع اجتماعية وسياسية مع عصام بو خالد وفادي أبي سمرا (20:35). ثم تطل رولا شامية في Star Mobile (21:00)، لتحاور الفنانين بطريقة غير تقليديّة.

«نساء من البادية»
«أبو ظبي» < 20:00

هذا عنوان سلسلة، تتناول حكايات ومغامرات لنساء عشن في الصحراء. تشارك في العمل مجموعة من الكتّاب والمخرجين السوريين والأردنيين، بينهم: نجدت أنزور. فيما تتوزّع البطولة بين عبير عيسى وعبير شمس الدين وقمر خلف وعمار شلق وروعة ياسين.

«البحر بيضحك ليه؟»
«سينما 1» < 23:00

يقرر حسين أن يتخلى عن عمله وأسرته. يتعرف إلى نعيمة التي تعمل في إحدى الفرق الجوّالة ويتزوجها. ويختبر معها حياة جديدة، تفضح العالم المزيف. هذه قصة فيلم «البحر بيضحك ليه؟» مع محمود عبد العزيز وحنان شوقي (1995، إخراج محمد القليوبي).