◄ يطلق مركز «عصام فارس للشؤون اللبنانية» جائزة «عصام فارس للتفوّق الإعلامي» لعام 2007 في عشاء تكريمي يقام في فندق «فينيسيا» يوم الثلاثاء 14 الحالي. وأكد المركز أنه يقتدي في تقديمه هذه الجائزة بنموذج جائزة «بوليتزر» التي تمنح للإعلاميين والأدباء الأميركيين. وأشار في بيان له إلى أن جوائز عام 2007، ستوزع على ثلاث فئات: جائزة العمر للتفوّق الإعلامي، وجائزتان لأفضل تعليق وتحقيق اجتماعيين. أما جائزة عام 2008، فستشمل أفضل تقرير تلفزيوني عن قضايا اجتماعية، وأفضل تحقيق صحافي بيئي، إضافة إلى جائزة العمر للتفوّق الإعلامي، التي تمنح لشخصية أو مؤسسة إعلامية، بذلت مجهوداً كبيراً في سبيل تطوير الصحافة.
◄ كشفت السلطات العراقية عن خط ساخن جديد لحماية الصحافيين والمراسلين المهدّدين يوميّاً بالقتل. وذكرت الشرطة العراقية أنها أحبطت محاولتي اغتيال لصحافيين خلال أسبوعين، منذ إنشاء الخط الساخن مع جماعة مدافعة عن حقوق الصحافيين. وكان سعد قصي، مراسل تلفزيون «الحرة»، أحد المستهدفين.


◄ رُشِّحت الفنانة اللبنانية كارول سماحة لجائزة 2008 MTV Europe Music Awards، على اعتبار أنها نجمة شاملة متعددة المواهب. وفيما حدّد يوم 6 تشرين الثاني (نوفمبر) موعداً لتسليم الجوائز، بدأ التصويت لكارول سماحة عبر شبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني http://ema.mtva.com، وهي تتنافس مع نجوم مرشحين من دول عربية مختلفة عن فئة MTV Arabia New Act.

◄ تلقَّى الممثل التركي كيفانتش تاتليتوغ أو «مهند» بطل المسلسل التركي «نور» عروضاً عدة لبطولة مسلسلات وأفلام مصرية أثناء زيارته الأخيرة إلى مصر، حيث صوّر إعلاناً لإحدى شركات «السيراميك». وانهالت العروض على تاتليتوغ أثناء زيارته لمصر التي استغرقت يوماً واحداً من أجل تصوير الإعلان الذي تقاضى عنه 300 ألف دولار أميركي. ويتردّد أن تاتليتوغ حددّ 20 ألف دولار أجراً لظهوره لمدة ربع ساعة في أي برنامج تلفزيوني!

◄ حدّدت شركة إنتاج الجزء الرابع من سلسلة أفلام الحركة والإثارة «قراصنة الكاريبي» الأجر الجديد الذي سيتقاضاه جوني ديب مقابل بطولة الفيلم، ليصل إلى 32 مليون جنيه استرليني (56.2 مليون دولار). وأشارت صحيفة «ذا صن» البريطانية إلى أن المبلغ المثير للجدل، يعيد إلى الأذهان الأجر الضخم الذي حصل عليه توم هانكس عن دوره في الجزء الثاني من فيلم «شفرة دافنشي»، وهو شريط «الملائكة والشياطين» المقرّر عرضه الصيف المقبل.