◄ تقدم مجلة «غود نيوز تي في» المصرية في عددها الجديد، إحصائية ترصد حال الدراما العربية في رمضان 2008، وتتمحور حول 104 مسلسلات مصرية وسورية وخليجية ولبنانية وبدوية، عُرضت على الشاشات. وأظهرت الإحصائية تفوّق الدراما المصرية من ناحية الكم بنسبة 42 في المئة من إجمالي الأعمال المعروضة على الشاشات العربية، ثم الدراما الخليجية مع 28 في المئة، والسورية مع 22 في المئة والبدوية بنسبة 8 في المئة، وأخيراً اللبنانية مع 2 في المئة. علماً بأن المجلة تعاملت مع الدراما البدوية على اعتبارها نوعاً مستقلاً، كذلك أدرجت مسلسلي «فنجان الدم» و«سعدون العواجي» رغم إيقافهما، لكونهما أدرجا في برامج القنوات لشهر رمضان. كذلك، كشفت الإحصائية عن زيادة جرعة الكوميديا في الإنتاج الخليجي مقارنة بالمصري، مع تراجع المسلسلات الكوميدية في الإنتاج السوري، وأكدت إهمال القنوات الخليجية للدراما المصرية هذا العام. وقد احتلت LBC المرتبة الأولى في ما يخص أكثر الفضائيات المفتوحة المنتشرة عرضاً للمسلسلات، ثم جاءت mbc وبعدها الفضائية المصرية. أما اكثر الممثلين انتشاراً في الدراما المصرية هذا العام، فكان التنافس قوياً بين يوسف فوزي وخيرية أحمد وأحمد راتب (وقد شارك كل منهم في ستة مسلسلات)، يليهم أحمد خليل ومحمود الجندي ورجاء الجداوي (خمسة مسلسلات)، ثم صلاح عبد الله وعزت أبو عوف (4 مسلسلات). فيما كانت ميرفت أمين (الصورة) النجمة المصرية الوحيدة التي تشارك في سباق رمضان بمسلسلين دفعة واحدة، هما «طيارة ورق»، و»كلمة حق».


◄ بعدما بدأت الفضائيات بث أغنية ألين خلف الجديدة «فرحة عيني» (كلمات أحمد ماضي، ألحان يحيى الحسن، توزيع هادي شرارة، وإخراج رندلى قديح)... تحضّر المغنية اللبنانية لأغنية خليجية ستصدرها منفردة، وذلك تمهيداً لإصدار ألبومها الجديد الذي يتضمن أغنيات منوعة بين اللبناني والمصري والخليجي.

◄ الممثلة الأميركية أنجلينا جولي ستثير حكماً الجدل، بعدما ظهرت أمام عدسات الكاميرا، وهي ترضع أحد طفليها الحديثي الولادة. واحتلت صورة جولي غلاف مجلة «دبليو» الأميركية، في عددها لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وهو باللونين الأبيض والأسود. وتظهر جولي مبتسمة للكاميرا، بينما ترضع أحد توأميها الحديثي الولادة، ويظهر جزء من ثديها الأيسر، وقد تعلق به الرضيع. فيما رأى بعض خبراء الإعلام الأميركي أن الغلاف لم يكن يقصد إبراز البعد الإنساني لشخصيتها، بل «يهدف إلى إبهار الرجال بنموذج ممثلة إغراء».