◄ يشارك موسيقيون ومطربون من تسع دول عربية في الدورة السابعة عشرة لـمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة الذي سيفتتح في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في دار الأوبرا المصرية، بتقديم لوحة غنائية عنوانها «صوت الربيع»، حول مشوار فريد الأطرش وشقيقته أسمهان. وسيشارك في المهرجان نجوم وفرق من مصر والعراق ولبنان وسوريا والمغرب واليمن والأردن والسعودية وفلسطين.يستمر المهرجان تسعة أيام، وسيكرّم عشرة من «أعلام ورموز الموسيقى والغناء» في العالم العربي، منهم العازف السعودي عمر عبد القادر العمودي وشهرته سراج عمر، ومن المصريين مصطفى ناجي وسامي نصير وعبده داغر وعفاف راضي والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، كما سينظم 41 حفلاً غنائياً وموسيقياً على مسارح دار الأوبرا بمدينتي القاهرة والإسكندرية الساحلية.

◄ تستعد مي حريري لتصوير فيديو كليب لأغنية تحمل عنوان «عمر تاني» (كلمات طارق الزين وألحان وتوزيع Osane)، تحت إدارة المخرج عادل سرحان. كما تحضّر مي لأغنية جديدة عن الأم، ستُطرح قريباً.

◄ تصدّر موقع صحيفة «لو موند» الفرنسية قائمة المواقع الإلكترونية للصحف الفرنسية الأكثر مشاهدة خلال شهر أيلول (سبتمبر) 2008، وذلك في استطلاع أجرته منظمة «آو جي دي» المختصة برصد مشاهدة المواقع على الإنترنت. وقد تقدّم موقع «لو موند» من حيث عدد الزائرين ومتصفّحي فقراته (38،4 مليون زائر)، على موقع «لو فيغارو» (18،4 مليوناً)، وعلى موقع «ليبراسيون» (11،3 مليوناً)، أما مجلة «لو نوفل أوبسرفاتير» فقد احتلّت المرتبة التاسعة بـ(9،4 ملايين). وقد استثنيت المواقع المالية والصحف الاقتصادية من الإحصاء.

◄ اختارت مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة الممثل الشاب إيهاب فهمي للقيام ببطولة مسلسل «مداح القمر» الذي يروي سيرة الفنان المصري الراحل بليغ حمدي، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
وأكد فهمي أنه تلقى اتصالاً من يوسف عثمان، مستشار الإنتاج الدرامي في المدينة، أبلغه فيه عن اختياره لبطولة المسلسل الذي كتبه الصحافي محمد الرفاعي ويخرجه مجدي أحمد علي، وذلك بعد مفاوضات مستمرة منذ فترة. وأوضح أنه سيقدم شخصية بليغ من فترة شبابه وحتى وفاته في 12 أيلول (سبتمبر) 1993 عن عمر ناهز 61 عاماً.
وأضاف الممثل الشاب الذي يعد المسلسل الجديد أولى بطولاته المطلقة بعد أدوار تلفزيونية عدة، أن اختياره لتجسيد شخصية بليغ حمدي تحديداً أهم حدث في حياته كممثل. وكانت أسماء عدة قد رشحت لأداء الشخصية، بينها ممدوح عبد العليم الذي اختلف مع المخرج ليترك العمل نهائياً، ثم اختير هاني سلامة ومحمد نجاتي، قبل أن يفوز به إيهاب فهمي الذي ظهر في رمضان الماضي في مسلسلي «في إيد أمينة» و»بعد الفراق».