العربية تقتحم «باب التبانة» «العربية» < 21:30

تدخل كاميرا «مهمة خاصة» الليلة إلى منطقة باب التبانة شمال لبنان، حيث «تختلط الولاءات والعقائد وسط فقر وبطالة وخوف من الآخر ورغبة بالانتقام»، لترصد تركيبتها السوسيولوجية المعقدة. فماذا عن الأجيال الجديدة؟ وما هي خياراتهم؟ وأي واقع ستنقل لنا «العربية»؟

نسيب لحود مع مارسيل
LBC < 21:30

جولة في القضايا السياسية يخوضها الوزير نسيب لحود مع مارسيل غانم في حلقة الليلة من برنامج «كلام الناس». ويتطرّقان فيها إلى مواضيع عدة، من زيارة الرئيس سليمان إلى السعوديّة، مروراً برحلة كندا، ووصولاً إلى استحقاقات حكومة اتفاق الدوحة وغيرها...

في رحيل غيوم دي بارديو
TV5 monde < 19:25

تخصص Tv5 Monde Orient هذه الليلة لتذكّر غيوم دي بارديو الممثل الفرنسي نجل الفنان جيرار دي بارديو الذي رحل أخيراً. وتعرض فيلم Les Apprentis (من إخراج بيار سالفادوري). وقد شارك دي بارديو في الشريط، ونال عنه جائزة «سيزار» عام 1996.

بين الشباب... والقانون
«المنار» < 22:00

في الحلقة الثانية من «شباب»، يطرح سامر عجمي موضوع «الشباب والقانون». ويستضيف أربعة شبان عرب من لبنان والأردن والجزائر، يختلفون في نظرتهم للنظام العام والقانون وتطبيقهما ويعبرون عن رأيهم في وجوب احترام القانون وأسباب ذلك.

احتفالاً بمسجد الأمين
«أخبار المستقبل» < 22:30

تحتفل «أخبار المستقبل» الليلة بافتتاح مسجد الأمين في وسط بيروت حيث ضريح الرئيس الحريري ورفاقه. وذلك في حلقة خاصة تقدمها لينا دوغان وتستضيف فيها رضوان السيد ومحمد السماك للوقوف على أهم المراحل التي مرّ بها تشييد المسجد، وعن الرموز التي يجسدها اليوم.

هل يُمدّد لمحمود عباس؟
«الجديد» < 20:45

مع قرب انتهاء الولاية الرئاسية لمحمود عباس، تطرح كاترين حنا في برنامج «في الممنوع» الليلة احتمال التمديد للرئيس الفلسطيني أو الذهاب إلى انتخابات رئاسية بداية العام المقبل. فهل ستوافق حماس على هذا الإجراء؟ وماذا عن التداعيات السياسية والدستورية؟