◄ وزّع مركز عصام فارس للشؤون اللبنانية جوائز عصام فارس للتفوّق الإعلامي لعام 2007، خلال حفل عشاء في فندق فينيسيا، بحضور وزير الإعلام طارق متري، وحشد من الشخصيات الإعلامية. ونالت فاطمة رضا (صحيفة «الحياة») جائزة أفضل تحقيق اجتماعي عن مكتومي القيد في لبنان، ويوسف حاج علي (صحيفة «السفير») عن أفضل تعليق اجتماعي بعنوان «وزن الحقيبة المدرسية خطر يؤسس لشباب مصاب بالديسك»، أما جائزة العمر للتفوق الإعلامي، فمنحت لرئيس مجلس إدارة صحيفة «النهار» غسان تويني، تقديراً لإسهاماته في عالم الصحافة منذ أكثر من نصف قرن.
◄ أحيت النجمة اللبنانية هيفا وهبي حفلاً في السويد هو الأول من نوعه، شارك فيه عدد كبير من نجوم الغناء. وقد غنت هيفا لأكثر من ساعة أجمل أغانيها القديمة والجديدة، حيث بدت على الجمهور العربي واللبناني السويدي الحماسة الكبيرة لرؤيتها والتعرف إليها، وسماع المزيد من أغانيها.

◄ صدرت أمس في البحرين صحيفة يومية جديدة باللغة العربية تحمل اسم «البلاد»، ليرتفع عدد الصحف اليومية الصادرة بالعربية في هذه الجزيرة إلى سبع.
وصدرت الصحيفة الجديدة عن «دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع»، ويرأس مجلس إدارتها وزير العمل السابق عبد النبي الشعلة، فيما يرأس تحريرها مؤنس المردي.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المردي إن «البلاد» «ستركز على الاقتصاد وستقدم ما هو مفقود في الصحافة البحرينية في هذا الصدد، أي التحليلات الاقتصادية تحديداً». وأضاف «ما هو موجود في الملاحق الاقتصادية هو تجارة وليس اقتصاداً». وإلى جانب الصحف اليومية السبع الناطقة بالعربية، هناك صحيفتان أسبوعيتان هما «العهد» و«النبأ». وشهد إصدار الصحف انتعاشاً ملحوظاً منذ تدشين الإصلاحات السياسية في عام 2001.

◄ أكد المخرج الهوليوودي ريتشارد دونر أن الممثل الأميركي ميل غيبسون لا ينوي المشاركة في فيلم «ليثل ويبون» الخامس.
وأفادت صحيفة «لوس أنجلس تايمز» الأميركية بأن دونر، الذي سبق أن أخرج الأفلام الأربعة الأولى التي لعب فيها غيبسون دور البطولة، لن يخرج الفيلم الخامس لأن المنتج جويل سيلفر يريد من مؤلف سيناريو «ليثل ويبون» الأصلي شاين بلاك إخراجه.
وقال دونر للصحيفة «رفض ميل عرضاً قدم إليه، وأظنّ أنه رفضه لأنني لست مشاركاً فيه».
وذكرت الصحيفة أن ممثلي غيبسون رفضوا إصدار تعليق رسمي، لكنهم أعطوا الانطباع بأن المسألة تتعلق بالمال.