«سيرة وانفتحت» عن السكري«المستقبل» < 21:30

عشية اليوم العالمي للسكري، يزور زافين «مركز الرعاية الدائمة» الذي يهتم بالأطفال المصابين بالتلاسيميا والسكري. وفي «سيرة وانفتحت»، يتوقف عند أسباب ازدياد الإصابة بأمراض السكري في العالم العربي. ويتحدث مع رئيسة المركز السيدة منى الياس الهراوي.

«فكّر مرتين» بـ«حرية الإعلام»
OTV < 21:30

تطرح شيرلي المرّ الليلة في «فكّر مرتين» موضوع «حرية الاعلام» وتستضيف وزير الإعلام طارق متري (الصورة) ورئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ ووجوهاً إعلامية تلفزيونية للوقوف عند أهم القضايا التي تشغل بال الصحافيين.

بتول بين سوريا ولبنان
«المنار» < 22:00

العلاقات الدبلوماسية السورية ـ اللبنانية تطرحها بتول أيوب على طاولة «بين قوسين».
وضيوفها هم المحلل السياسي في جريدة «النهار» سركيس نعوم، والوزير السابق كريم بقرادوني (الصورة) ووزير الإعلام السوري السابق مهدي دخل الله.

نظام مالي عالمي جديد؟
«الجزيرة» < 22:05

تتناول حلقة «من واشنطن» الليلة حيثيات الدعوة إلى نظام مالي عالمي جديد: فكيف سيكون دور باراك أوباما أو جون ماكين في تحديد معالم هذا النظام؟ وما موقع دول الجنوب فيه، بما فيها الدول العربية؟ وما هي تداعيات الأزمة المالية على السياسة الأميركية؟

عودة جوليا فارادي
arte < 23:25

تخصّص شاشة arte سهرتها هذا المساء للمغنية العالمية جوليا فارادي. وتعرض فيلماً وثائقياً (من إخراج برونو مونسينيو)، لترصد من خلاله يوميات المغنية في حياتها العائلية والاجتماعية.
وكل ذلك بعدما قرّرت اعتزال الغناء عام 2003.

بحثاً عن اللؤلؤة السوداء
TV5 monde orient < 23:24

Envoyé Special يرصد في وثائقي بعنوان «بحثاً عن اللؤلؤة السوداء» ظاهرة تهافت الفتيات الإثيوبيات على العمل في عرض الأزياء. كما تكشف عن أول مسابقة لعرض الأزياء في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. فهل تصبح الإثيوبيات نجمات المستقبل في عالم الأزياء؟