◄ قضت محكمة مصرية أمس بحبس المغني الشعبي عماد بعرور ستة أشهر، بعد اتهامه بسرقة كلمات أغنية تعود إلى مطرب آخر. وقال مصدر قضائي إن محكمة جنح شبرا في وسط القاهرة، قررت إطلاق بعرور بكفالة، لحين اكتساب الحكم الدرجة القطعية. وأضاف أن الشاعر الغنائي محسن الشبراوي قد رفع الدعوى على بعرور، متهماً إياه بسرقة أغنية «يا وابور يا مولع». وقدم بعرور هذه الأغنية في فيلم «آخر كلام» الذي عرض في موسم عيد الفطر، وهو من بطولة حسن حسني ومادلين مطر. واشتهر بعرور عام 2004 بعد خلاف كبير نشب بينه وبين سعد الصغير، على خلفية أغنية «العنب» التي أدعى الاثنان تأليفها.
◄ أكد المنتج أحمد الجابري أن الفنان نور الشريف وقَّع أخيراً عقد بطولة المسلسل الديني التاريخي «أبو الحسن الشاذلي». وهو سيروي سيرة أحد أبرز شيوخ الصوفية في التاريخ الإسلامي. المسلسل كتبه أنور عبد المغيث، فيما يتولى مهمة إخراجه المخرج التونسي شوقي الماجري الذي حقق شعبية كبيرة في مصر بعد نجاح مسلسل «أسمهان». وكان الشريف قد أعجب بالنص الذي عرض عليه قبل فترة وقرر العودة من خلاله إلى الأدوار التاريخية بعد «هارون الرشيد» و«عمر بن عبد العزيز»...
والعمل سيصوَّر بين تونس التي وُلد فيها أبو الحسن الشاذلي، وسوريا حيث أقام لفترة، وأخيراً مصر، على يبدأ التصوير قبل نهاية العام الحالي، للحصول على الوقت المناسب ليكون المسلسل جاهزاً قبل رمضان بفترة. وسط كل ذلك، يبقى السؤال عن الجزء الثالث من مسلسل «الدالي» الذي يشارك الشريف في بطولته... فهل يقدم العملين في رمضان المقبل، أم هناك حسابات أخرى؟

◄ يستعد الفنان المصري محمد حماقي للسفر خلال أيام إلى أوروبا لتصوير أحدث كليباته مع فريق عمل أجنبي. وهو يعكف حالياً على اختيار فكرة كليب أغنية «وافتكرت» لتنفيذه في الخارج، بعدما استعان بصديقه السيناريست السينمائي تامر حبيب لوضع فكرة التصوير معاً. من جهة أخرى، أعلن حماقي انفصاله عن شركة «ميلودي ميوزك» التي كانت تتولى إدارة أعماله الفنية، والتي كانت تتولى أيضاً مسؤولية الإشراف على تنظيم حفلاته داخل مصر وخارجها، على الرغم من عدم مرور عام على التعاقد بينهما. وأكد حماقي أنه توصل إلى القرار بعد فترة من التفكير، اكتشف خلالها أن التعاون بينهما حقق أقصى ما يمكن الاستفادة منه، مشيراً إلى أن أي فنان يبحث دائماً عن خطوات جديدة تضيف إلى مشواره الفني. ونفى حماقي وجود خلافات بينه وبين المنتج جمال مروان، صاحب «ميلودي».