◄ في السادس والعشرين من الشهر الحالي، تطلق مجموعة mbc قناة MBC MAX التي تعنى ببثّ أفلام عالمية مترجمة إلى العربية على مدار الساعة. وستستهلّ المحطة الجديدة بثّها بعرض أفلام شهيرة مثل Spider man بجزءيه الأول والثاني، وRobots وCamp Rock وPirates of The Caribbean...
◄ أعلنت فضائية «القدس» أن موعد انطلاقتها الرسمية بالبث الكامل سيكون يوم 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعدما بدأت بثها التجريبي على قمري «نايل سات» و«عرب سات» في آذار (مارس) الماضي. وتراهن القناة على التوجه إلى جميع الفلسطينيين، وعلى تقديم توليفة برامج إخبارية ودرامية وحوارية ووثائقية، إضافةً إلى برامج تفاعلية.

◄ تنتظر هيفا وهبي عرض أحدث كليباتها لأغنية «يا ابن الحلال» (كلمات أمير طعيمة وألحان شريف قطا وتوزيع أمير محروس). وهي صوّرتها أخيراً على طريقة الفيديو كليب مع المخرج يحيى سعادة. هيفا تزور حالياً مصر، حيث تصوّر مشاهد أول أفلامها السينمائية «دكان شحاتة» للمخرج خالد يوسف.

◄ تستعد نجمة «ستار أكاديمي» زيزي لطرح ألبوم غنائي جديد يحمل عنوان «وعد عليّا»، يضم عشر أغنيات، من إنتاج شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات». زيزي اختارت أغنية «وأنا مالي» (كلمات صبري رياض وألحان محمد رحيم) لكي تصوّرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج وليد محمود.

◄ يضع زين العمر اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي المقبل الذي سيبصر النور خلال شهرين. ويضم العمل تسع أغنيات، تعاون فيها زين مع عدد من الشعراء والملحنين، بينهم: وسام الأمير وسمير صفير ونزار فرنسيس وسليم سلامة وفارس اسكندر ومنير بو عساف... والمغني اللبناني يحل ضيفاً مساء السبت على برنامج Top 20 على شاشة «روتانا موسيقى».

◄ فاز الفيلم الإسباني «نزهة» لأرتورو رويز سيرانو بالجائزة الكبرى لـ«مهرجان الإسماعيلية الدولي الثاني عشر للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة». واختتمت التظاهرة مساء أول من أمس، بحضور محافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخراني ورئيس المهرجان علي أبو شادي، وأعضاء لجنة التحكيم.
وفيما فاز الفيلم التسجيلي الطويل «حرب وحب ورب وجنون» للعراقي محمد الدراجي بجائزة لجنة التحكيم، نال فيلم «يوم واحد بعد اليوم العاشر» للإيرانية نرجس ابيار جائزة أفضل عمل تسجيلي قصير. كما حصد الفيلم الإيراني «ماذا لو لم يأت الربيع» لعلي رضا درويش جائزة لجنة التحكيم عن فئة الرسوم المتحركة. وفاز الفيلم الكرواتي «لماذا أعذب الديك؟» بجائزة أفضل عمل في مسابقة الرسوم المتحركة. وذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى الفيلم التسجيلي المصري القصير «طبيعة حية» لجمال قاسم. وفي قسم الفيلم الروائي القصير، حصد الفيلم البولندي «لحن مغنية الأوبرا العظيمة» جائزة أفضل عمل، ونال الفيلم الفنلندي «آمال عظيمة» جائزة لجنة التحكيم.