◄ قاضت محكمة مصرية برئاسة القاضي شريف كمال أمس شركة «القاهرة للأخبار» بدفع غرامة قدرها 150 ألف جنيه مصري (ما يعادل 27 ألف دولار)، وذلك بتهمة «بث مواد غير مرخصة». والمواد التلفزيونية هذه هي عبارة عن تقرير من إعداد قناة «الجزيرة الإنكليزية»، ظهر فيه بعض المتظاهرين المصريين في تظاهرات المحلّة، وهم يمزّقون صور الرئيس المصري حسني مبارك في نيسان (أبريل) الماضي. وفيما صوردت أيضاً معدات الشركة، أكد مدير «القاهرة للاخبار» نديم جوهر أنّه سيستأنف الحكم.
◄ أقامت الفنانة شريهان دعوى قضائية ضدّ وزير المالية المصري ورئيس مصلحة الضرائب ومدير بنك «القاهرة» بصفتهم العامة، تطالبهم بتعويض مادي عن الأضرار الكثيرة التي لحقت بها. وذلك بعد صدور قرار بالحجز على أرصدتها في أحد البنوك، بسبب عدم تسديد ضرائب متوجبة عليها. وهو ما نفته شريهان تماماً، مؤكدة أنها ليست مالكة أو مساهمة في شركة الإنتاج الفني التي قُدّرت عليها تلك الضرائب، والتي تبلغ 435 ألف جنيه مصري (حوالى 78 ألف دولار). وكانت شريهان قد فوجئت بتجميد أموالها في بنك القاهرة ومنعها من التصرف بها إلى حين سداد ضرائب مستحقة عليها، كمالكة لإحدى شركات الإنتاج الفنية. وعلى الفور، كلّفت الممثلة الغائبة عن الساحة، محاميها بإقامة دعوى قضائية ضد البنك ووزارة المالية ومصلحة الضرائب، لأن قرارها بتجميد رصيدها، أضرَّ بها ومَنَعها من التصرف بحرّية في أموالها. وقررت المحكمة تأجيل القضية للاطلاع على المستندات الخاصة بها.

◄ أعلنت دار الأوبرا المصرية أخيراً عن منح الفنان محمد منير جائزة تقديرية خاصة في حفلة ليلة رأس السنة المقبلة. وذلك، تقديراً لتعاون منير مع دار الأوبرا في إقامة حفلات شبابية بأسعار زهيدة منذ العام 1996. من جهة أخرى، يستعد منير لإقامة حفلته السنوية في الجامعة الألمانية في القاهرة، يوم 30 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، وسيستعين فيه للمرة الأولى بعازفين ألمان.

◄ المطرب السوري حسام الحاج الذي انطلق مع أغنية «إتحجبتي برافو عليكي»، مستمرٌّ في الموجة نفسها. إذ بدأت قناة «مزيكا» أخيراً عرض أغنيته الجديدة «قوم نصلي ركعتين»، من توقيع المخرج محمد سعيد. وتم التصوير في مستشفى الشيخ زايد.

◄ إستأنف الفنان حسين الجسمي نشاطاته الفنية، إذ شارك أخيراً في الحفلة التي أقامتها شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» في مناسبة تعاقدها مع إحدى شركات الإتصالات، وسيكون الجسمي الوجه الإعلاني لها. والمطرب الإماراتي يعمل حالياً على الألبوم الخاص به، بعدما توقف عن التحضيرات إثر وفاة والده قبيل شهر رمضان.

◄ طلبت الممثلة السورية جومانا مراد من أسرة فيلم «شعبان الفارس» الحصول من التصوير على إجازة لأيام لضرورة زيارة سوريا، على أن تعود لإستكمال التصوير لاحقاً. والفيلم من بطولة أحمد أدم، ومن انتاج أحمد السبكي الذي فتح طريق السينما أمام جومانا من جديد بعد تجربتين فاشلتين. إذ قدّمها في فيلمي «كباريه» و«الفرح»، فضلاً عن «شعبان الفارس».