◄ على رغم انفصاله عن «روتانا» قبل مدة، واتخاذه قراراً بالإنتاج الخاص، ها هو المطرب اللبناني عاصي الحلاني يعدل عن فكرته، ويعود إلى حضن الشركة. هكذا، وقّع عقداً جديداً سيجري الإعلان عنه ضمن برنامج «كلمة فصل»، مع الإعلامية جومانة بو عيد، مساء الخميس المقبل على شاشة «روتانا موسيقى». أما تفاصيل العقد، فما زالت غير معروفة، إذ تردّد أن مدة التعاون بين الطرفين هي سنة واحدة فقط.
◄ انطلقت أخيراً في مركز «الجزيرة للتدريب الإعلامي» في الدوحة، دورة الصحافة التلفزيونية والإذاعية، التي تقيمها شبكة «الجزيرة» بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «الأونيسكو»، لـ 12 من الشباب الإعلاميين، من أقطار عربية مختلفة. وهي دورة مجانية ومكثفة تستمر ستة أسابيع. وكان المدير العام لشبكة «الجزيرة» وضاح خنفر قد وجّه تهنئته إلى المشاركين في الدورة، مؤكداً أن أفضل ما يفعله الصحافي قبل دخول الميدان هو التزود بالمعرفة. وتذكَّر خنفر المرة الأولى التي وقف فيها أمام شاشة كاميرا في جنوب أفريقيا، «لم يكن قد قيل لي قبل هذا ماذا أفعل، كل ما قالوه لي إنك ستكون مراسلاً لجنوب أفريقيا، وستقف أمام الكاميرا، وتتحدث. حتى المصور لم يكن لديه علم ماذا عليّ أن أفعل، وبالفعل وقفت أمام الكاميرا وتحدثت عن نيلسون مانديلا، ومرت الأمور».

◄ رشَّح المخرج إيهاب راضي نيللي كريم لبطولة فيلم «9 مللي» بدلاً من منة شلبي، التي اعتذرت لأسباب تتعلق بالأجر. وتراجعت الشركة المنتجة «ميلودي بيكتشرز» عن قرارها بالموافقة على أجر منة شلبي (300 ألف جنيه/ حوالى 54 ألف دولار)، مَّا أدى إلى انسحابها من العمل. ثم أرسلت «ميلودي بيكتشرز» السيناريو إلى نيللي كريم، التي وافقت عليه مبدئياً، وطلبت تأجيل التصوير لحين انتهائها من تنفيذ فيلم «واحد صفر» مع إلهام شاهين، المقرَّر عرضه في عيد الأضحى. يُذكر أن «9 مللي» هو عن قصة لرئيس تحرير جريدة «الدستور» إبراهيم عيسى، وسيناريو وحوار أحمد الطيب، ومرشح لبطولته خالد النبوي وعباس أبو الحسن وعمرو عبد الجليل.

◄ بعيداً من مشاركته المرتقبة في سيتكوم «العيادة» ضيف شرف خلال رمضان المقبل، كشف الفنان المصري عادل إمام أنه يفكر في العودة إلى التلفزيون بعد أكثر من 25 عاماً على آخر أعماله «أحلام الفتى الطاير». لكنه أكد أن المشروع الذي ينتجه عماد الدين أديب، ويكتبه يوسف معاطي، لم يكتمل بعد، وقد يؤجل إلى نهاية العام المقبل. وفي ما يتعلق بفيلمه السينمائي الجديد، فإن إمام سيجمع السياسة والاقتصاد هذه المرة، ليقدم شخصية رجل، يخطط للسطو على بنك إسرائيلي كبير، ويختار مجموعة من الشباب لمشاركته تنفيذ العملية.