◄ دعت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيّين السلطات التونسية إلى «الكفّ عن حجب المواقع والمدونات الإلكترونية التي تعبّر عن حرية الرأي والتفكير، وإلى العمل من أجل توسيع هامش الحرية في وسائل الإعلام المحلية». وأعربت النقابة في بيان لها عن رفضها القاطع «لمحاكمة الرأي وتجريمه»، وعن إدانتها لإغلاق بعض المدوّنات الإلكترونية. في المقابل، طالبت نقابة الصحافيين التونسيين التي يرأسها ناجي البغوري، جميع الصحافيين بالتزام أخلاقيات المهنة الصحافية، وفق «يو بي آي». كما ذكر نقيب الصحافيين التونسيين البغوري أن نقابة الصحافيين التونسيين ستنظّم في الخامس من الشهر المقبل «وقفة من أجل الصحافيين في العالم» تحت شعار «لا لتهميش الصحافيين».
◄ انتهى الفنان غسان الرحباني من تصوير أغنيته الجديدة Come Back To Me، تحت إدارة المخرج سام كيال. وهذه الأغنية من كلمات غسان الرحباني وألحانه، على أن يطرحها ضمن ألبومه المقبل الذي سيصدر باللغة الإنكليزية. ومن المتوقع أن يبثّ الفيديو كليب قريباً على الفضائيات.

◄ استطاعت المخرجة رباب حسين أن تجمع النجمين حسين فهمي وفاروق الفيشاوي للمرة الأولى في مسلسل تلفزيوني. وذلك، بعد موافقتهما على بطولة دراما «رجلان» للمؤلف مصطفى محرّم، ومن إنتاج «عرب سكرين»، والمقرر تصويره منتصف الشهر المقبل، بين القاهرة ولندن.

◄ يحلُّ الفنان اللبناني مارسيل خليفة وفرقة «الميادين»، ضيوفاً على الدوحة في العشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ليقدموا أمسية تحتقل بعيد الاستقلال اللبناني. ويعود ريع الحفلة إلى مجلس الجالية اللبنانية في قطر. ويحيي خليفة هذه الليلة، بعد أربع سنوات تقريباً من حفلته في قطر، ضمن مهرجان الدوحة الثقافي عام 2004. علماً أنه سيكون حاضراً في الدوحة خلال الأيام المقبلة، للمشاركة في إطلاق أوركسترا قطر الفلهارمونية.

◄ قرَّر تامر حسني خوض تجربة الإنتاج للمرة الأولى بعيداً عن منتج ألبوماته الغنائية نصر محروس، من خلال كليب «ما توصينيش»، الذي يشاركه في إنتاجه صاحب شركة «عالم الفن» المنتج محسن جابر، على أن يخرجه ياسر سامي. من جهة ثانية، نفى تامر حسني ما ردَّدته بعض وسائل الإعلام أخيراً عن زواجه بفتاة تونسية. وهو يستعد لتصوير الجزء الثاني من فيلم «عمر وسلمى» مع مي عز الدين وميس حمدان، الإخراج لأكرم فريد، والإنتاج لمحمد السبكي.

◄ أوضحت عارضة الأزياء البريطانية كايت موس أنها تفضّل الرقص مع النساء، لأنهن يلتزمن بالإيقاع أكثر من الرجال. وكشفت أنها تكره الرقص مع رجل لا يجيد الرقص. ونقلت مجلة «أوكي» البريطانية عن موس قولها إنها تشعر بالسعادة، عندما ترتدي ملابسها كي تذهب للرقص.