◄ أحيت المغنية اللبنانية اليسا أخيراً حفلاً في دار الأوبرا المصرية، في القاهرة، وسط حشد جماهيري كبير. الحفلة التي افتتحتها اليسا بأغنية «حلوة يا بلدي» للمغنية الراحلة داليدا، تضمّنت محطات متنوعة من ألبومات المغنية اللبنانية القديمة والجديدة. وكانت اليسا قد شاركت قبل أيام في معرض «جيتيكس» في دبي.
◄ أصدر قاض في مدينة لوس أنجلس الأميركية قراراً يقضي بإعطاء والد مغنية البوب الأميركية بريتني سبيرز، حق الوصاية الدائمة على شؤونها الشخصية، كما سمّي وصياً دائماً على أملاكها.
لكن مجلة «بيبول» نقلت عن بعض الخبراء توضيحهم أن كون الوصاية دائمة لا يعني أنها ستدوم إلى الأبد.
وأضافت إنه يمكن سبيرز أن تستعيد السيطرة حالما يعلن الأطباء أنها أهل لذلك. يشار إلى أن مسألة الوصاية بدأت بعد دخول بريتني سبيرز إلى المستشفى لتلقي علاج نفسي، وحصل والدها على الوصاية المؤقتة قبل أن يُمنح الوصاية الدائمة الآن.

◄ ينوي أساطير موسيقى الروك في فرقة «ليد زيبلين» البريطانية الانطلاق في جولة موسيقية وتسجيل أغان، ولكن من دون مغنيها الرئيسي روبرت بلانت. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن عازف الباس جون بول جونز قوله، إن البحث جار عن مغن جديد، بعدما قرر بلانت عدم المشاركة في الجولة. وأشار إلى أنه وعازف الغيتار جيمي بايج وعازف الدرامز جايسون بونهام لا يبحثان عن مغنّ نسخة طبق الأصل عن بلانت.
وكانت الفرقة التي تأسست عام 1968، وهي من أكبر فرق الروك البريطانية قد تفكّكت عام 1980 بعد وفاة عازف الدرامز جون بونهام، ولكنها اجتمعت من جديد في كانون الأول/ديسمبر 2007 في ميدان «أو 2» في العاصمة البريطانية، لندن، وحقق الحفل نجاحاً كبيراً، ومنذ ذلك الحين، تزايدت الأنباء عن احتمال عودة الفرقة للقيام بجولات غنائية.

◄ قال الممثل الأميركي جواكين فينيكس في حديث لتلفزيون «اكسترا» إنه ينوي وضع حد لمسيرته السينمائية.
وقال في المقابلة، التي أجراها على هامش حفل أُقيم في هوليوود، لتكريم الممثل الراحل بول نيومن «أود أن أستفيد من هذه الفرصة لأبلغكم حصرياً أنني قررت ألّا أؤدّي بعد اليوم أدواراً في أفلام سينمائية».
ورشح جواكين فينيكس شقيق الممثل ريفر فينيكس مرتين لجائزة الأوسكار، عن دوره في فيلمي Walk the Line الذي جسد فيه شخصية مغني الكاونتري جوني كاش، وعن فيلم «غلادييتر» في 2001.