◄ تعتزم وزارة الإعلام السورية إطلاق قناة جديدة للدراما والمجتمع (بنسختين أرضية وفضائية)، تعرض مسلسلات سورية قديمة وجديدة. وقد التقى أخيراً عدد من المخرجين والممثلين في مبنى التلفزيون السوري، للتشاور حول هوية القناة واسمها وموعد انطلاقها، فيما كلّف أنس أزرق (مراسل قناة «المنار» في دمشق)، بإدارة المحطة الجديدة.


◄ يبدو أن رحلة mbc مع إيقاف البرامج والمسلسلات خلال رمضان 2008، مستمرة بنجاح! بعد «فنجان الدم»، أوقفت المحطة عرض حلقات الكاميرا الخفية «هيما غاوي سيما»، ابتداءً من ثالث أيام شهر رمضان، بعدما تلقت اعتراضاً من الفنان إبراهيم نصر وفريق عمل البرنامج المصري، اعتراضاً على المساحة المخصصة للعمل، (وهي لا تزيد على ثماني دقائق)، إضافة إلى إعلان القناة بث عشر حلقات فقط هذا الموسم، وعدم تسديد باقي المستحقات، كما أعلن أحد العاملين في البرنامج. وكان من المُقرَّر أن يبدأ عرض برنامج «الكاميرا الخفية» المصور في السعودية تحت اسم «وسع صدرك» يوم 11 رمضان، لكن الصورة حتى الآن، ما زالت غير واضحة بالنسبة إلى البرنامجين.

◄ أعرب طارق الجنانيني، منتج برنامجي «التجربة» و«الشقة»، عن غضبه، وطالب قناة «أبو ظبي» بمراجعة العقود المبرمة بين الطرفين بشأن حقّ استغلال برنامج «الشقة» الذي قدم في الموسم الماضي، ويعرض في رمضان الحالي على قناة «الإمارات» التابعة لشبكة «أبو ظبي». واستغرب كيف تبث المحطة البرنامج من دون العودة إليه. وبعيداً من الموقف القانوني، فإن «الشقة» هو البرنامج الوحيد هذا العام الذي يعاد عرضه بعدما قدم للمرة الأولى في رمضان 2007.

◄ ألقت الشرطة البريطانية القبض على شخص، يشتبه بأنه حاول بيع صور خاصة بـالأمير وليام وصديقته كايت ميدلتون إلى صحيفة «صن». وكانت الكاميرا التي تملكها شقيقة كايت الصغرى، قد سُرقت منها صباح الجمعة الماضي، فيما تلقت الصحيفة في اليوم نفسه، اتصالاً من مجهول، عرض عليها بيع الصور.
وفعلاً، التقى أحد المراسلين برجلين، ادعيا أنهما وجدا بطاقة ذاكرة الكاميرا، مرمية في الشارع. وكان مصور متخفٍّ يرافق مراسل الجريدة قد التقط صوراً للمشتبه بهما، وسلم الملف كاملاً للشرطة. وعمدت الشرطة أمس إلى إلقاء القبض على المشتبه به الأول، فيما البحث جار عن الثاني.

◄ تفتتح بريتني سبيرز حفلة جوائز mtv الموسيقية مساء الأحد المقبل، فيما لم تعلن إن كانت ستغني أو لا. وكانت سبيرز قد رشحت 16 مرة لجوائز mtv، لكنها لم تفز بها يوماً. أما هذا العام، فهي مرشحة لـ3 جوائز: أفضل فيديو وأفضل فيديو نسائي وأفضل فيديو بوب.