مراهنةً على صوتها وحسن اختيار أغانيها، نجحت في تثبيت خطاها على الساحة. الفنانة اللبنانية تطلق قريباً ألبوماً خليجياً كاملاً، وتفكّر في الزواج بمكتشفها طارق أبو جودة
فاطمة داوود
عندما تسأل يارا عن غيابها المقصود عن وسائل الإعلام، تجيب بسرعة: «لا أحبّ تكرار أخباري في جميع اللقاءات. ثم ليس لدي مشاكل مع فنانات، كي تهتم بها المجلّات الفنية. لذا، حين أطلقت ألبوم «إنت مني» وجدت أن الوقت أصبح مناسباً للقاء أهل الصحافة الذين وقفوا إلى جانبي، وقدّموا إليّ الدعم منذ البداية». بعضهم شبّه يارا بإليسا، وآخرون رأوا أنها جاءت لتمثّل حالة رومانسية خاصّة نظراً لمميزات صوتها... فماذا تقول هي؟ تجيب: «أحترم كلّ الآراء مهما اختلفت، لكن هدفي الأول من دخول الوسط الفني هو الغناء، لأنني أملك الموهبة. ما زال الوقت مبكراً للحكم على تجربتي، لكنني أسعى إلى تكريس خط خاصّ بي. أما مسألة التشابه مع إليسا، فلا أجدها منصفة. هي بدأت مسيرتها قبل سنوات طويلة وبات لديها أرشيف كبير، بينما أنا ما زلت أتلمّس خطى النجاح الكبير، على رغم كلّ ما حققّته من انتشار. أسعى دائماً إلى تطوير قدرات صوتي واختيار كلمات وألحان لا تقلّ أهمية عن «صدفة» و«توصّى فيي» و«آخدني معك»...». وهي تصرّ مع كل هذه المعايير على التزام أسلوب غنائي لا يتطلب الملابس الفاضحة. وهنا، تضيف باستغراب: «فوجئت بعدد من الصحافيين يثير موضوع ملابسي المحتشمة، وكأن الأمر أصبح مثيراً للعجب!».
الفنانة التي قادها القدر للتعرّف إلى المنتج والملحن طارق أبو جودة، تعترف بأن حياتها انقلبت رأساً على عقب بعدما مدّ لها يد المساعدة. وقد أثيرت زوبعة من الشائعات تحدّثت عن زواجهما القريب، على رغم نفي الطرفين للموضوع مراراً وتكراراً. لكن يارا، تؤكدّ اليوم، أن الزواج بطارق أبو جودة بات ممكناً جداً، نظراً لوجودهما باستمرار مع بعضهما بعضاً، من دون تقديم تفاصيل إضافية.
وفي ظلّ استعدادها لإطلاق ألبوم خليجي صرف، تنفي أن يكون الهدف من وراء ذلك مادّي: «أغنية «صدفة» هي السبب وراء التفكير في ألبوم خليجي كامل. بعد النجاح الذي حصدته هذه الأغنية، بدأت التفكير في خوض غمار التجربة الخليجية، وخصوصاً أن هذا اللون غنيّ بالمقامات المختلفة عن الإيقاعين اللبناني والمصري»، مشيرة بشكل مبطن إلى تنفيذ دويتو جديد مع أحد الفنانين الخليجيين.
وقبل أن يحين موعد إطلاق الألبوم الخليجي خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تعقد جلسات مكثفة مع المخرجة ليلى كنعان، استعداداً لتصوير أغنية «ما يهمّك» في ثالث تعاون بينهما.
ولكن، بعد التعاون مع سعيد الماروق وميرنا خياّط وطوني قهوجي، لماذا تصرّ على تكرار التجربة مع كنعان؟ «يقع اختياري على القصة بغض النظر عن هوية من سينفذها. أدين لكلّ مخرج تعاونت معه، لكن حين أجد السيناريو المناسب لشخصيتي وللأغنية، أوافق على الفور. وهذا ما حصل مع ليلى كنعان». يارا التي أنهت أخيراً جولة الحفلات الفنية والمهرجانات العربية، تعرب هنا عن سعادتها بالمشاركة خلال موسم الصيف بحفلات أنعشت الأجواء اللبنانية، وخصوصاً أنها غنت مع راغب علامة وعاصي الحلاني وفارس كرم وعبد الله الرويشد، وأخيراً جورج وسّوف ضمن سهرات جماهيرية ناجحة.